×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

10 آلاف قرض عقاري للمواطنين خلال أسبوع

 كشفت مصادر لـ «عكاظ» عن إعلان صندوق التنمية العقارية أسماء الدفعة السادسة من القروض العقارية خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشارت المصادر إلى أن هذه الدفعة تمثل الدفعة الأخيرة من قروض هذا العام والتي من المتوقع أن يتجاوز عدد المستفيدين منها 10 آلاف مواطن ومواطنة، وستبدأ فروع الصندوق باستقبال طلبات المستفيدين من هذه القروض لإكمال إجراءات الصرف لهم.

ويعمل الصندوق في المرحلة الحالية على محاولة تقليص قائمة الانتظار من المتقدمين على القروض من أصحاب الأراضي الذين يصل عددهم حاليا ما يقارب 500 ألف مواطن ومواطنة، قبل البدء في العمل بآلية صرف القروض للمتقدمين من المواطنين بدون أرض من خلال ضخ المزيد من دفعات القروض العقارية.

يذكر أن صندوق التنمية العقارية قدم منذ إنشائه وحتى الآن أكثر من 811864 قرضا بقيمة إجمالية بلغت 263781656997 ريالا لبناء 974237 وحدة سكنية.
ويهدف الصندوق الذي يتخذ من العاصمة الرياض مقرا رئيسا ويرتبط به 29 فرعا منذ بداية نشاطه عام 1395هـ، إلى إقامة المساكن الحديثة والمجمعات السكنية في مختلف أنحاء المملكة.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف حظي الصندوق بدعم من الحكومة، وظهر ذلك جليا من خلال مضاعفة رأس ماله، حيث بدأ برأس مال مقداره 250 مليون ريال ثم تضاعف عاما بعد آخر حتى أصبح رأس ماله المدفوع حتى نهاية السنة المالية 1432هـ 183 مليار ريال ليكون الصندوق أحد أكبر أموال المؤسسات والصناديق المماثلة في العالم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر