×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزارة الشؤون البلدية والقروية تصدر لائحة الاشتراطات البلدية للورش المهنية

 اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية لائحة الاشتراطات البلدية والفنية للورش المهنية بأنواعها المختلفة ، للتأكد من المستوى الفني لمنشآت الورش المهنية ومدى تحقيقها لمتطلبات المواطن وسلامته .
وتهدف الاشتراطات إلى إيضاح الحد الأدنى من المتطلبات الأساسية للترخيص بفتح الورش المهنية وتسهيل عمل الجهات المختصة بالأمانات والبلديات في إنهاء إجراءات الدراسة والترخيص لهذه الورش على أسس علمية سليمة يتم التقيد بها في جميع مراحل إجراءات ومتطلبات الدراسة والترخيص .
ويأتي صدور هذا الاشتراطات في إطار حرص الوزارة على مساعدة الراغبين في الاستثمار في مثل هذه المشروعات وإطلاعهم على الحد الأدنى من الاشتراطات البلدية والمتطلبات الفنية المطلوب توافرها قبل التقدم بطلب الترخيص لإقامة مثل هذا النوع من الورش .
مما يذكر أن حاجة سكان المدن وبالذات المدن الكبيرة متزايدة إلى وجود أنواع معينة من الورش داخل المدينة مثل ورش خدمة وصيانة السيارات والورش الإنتاجية الصغيرة وذلك للتغلب على مشكلة تمركز هذه الخدمات في المناطق الصناعية ولتوفير أنواع من الخدمات قد تكون ملحة لسكان المدن دون الحاجة للذهاب للمناطق الصناعية المتواجدة على أطراف هذه المدن
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر