×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ويتوعدون التوجه إلى مدن أخرى بالمملكة في الأيام المقبلة

 تعتزم مجموعة ممن يطلقون على أنفسهم "المحتسبين" تحديد يوم الـ14 من رمضان موعداً للتوجه إلى مدينة ينبع، لمنع بعض الكاشيرات المتواجدات في أحد المحال التجارية من العمل، ووجهت الدعوة لإحدى القنوات التي تبث من موقع الـ"يوتيوب" ولها أكثر من 9 ملايين متابع تحت مسمى "قناة المجتمع السعودي".

ووعدت القناة بأن الأمر لن يقتصر على ينبع، إذ سيتبعها عدد من المدن داخل المملكة، كما روجت لدعوتها من خلال حسابها في موقع الـ"تويتر" الذي حظى بمتابعة ما يزيد عن 44 ألف متابع، وفقاً لصحيفة "الحياة اللندنية".

وأكد المشرف العام على أكبر المراكز التجارية في ينبع، محمد البلوي، عدم علمه بدعوات الاحتساب المشار إليها، وأكد أنه ليس لديه الوقت لمتابعتها لانشغاله بالعمل، مبيناً أن عمل الفتيات داخل المركز منفصل بشكل تام عن عمل الرجال وتوجد لهن أقسام خاصة يشرفن عليها مثل المكياج والعطورات والملابس الداخلية، مبيناً أن النظام ألزمهم بتشغيل عدد من الفتيات في الأقسام الخاصة بالنساء.

وبالنسبة للنصائح التي توجه لهم داخل المركز أكد البلوي أنها مقبولة من أي مواطن إن كانت معقولة، وأضاف: أما التوجيهات فلا نقبلها إلا من وزارة العمل والجهـات الرسمية، ولا نستمع لمن يصف نفسه بالمحتسب خارج الإطار الرسمي الذي أقرته الدولة.

وأضاف المشرف العام على أكبر المراكز التجارية في ينبع: إن المركز الذي أعمل به يمنع دخول الشباب إلا في نطاق محدود، وغالبية من نتعامل معهم أسر تأتي للتسوق، وبالنسبة للفتيات العاملات لدينا فيتعاملن مع نساء مثلهن من المقـــر الرئيس، ولهن اجتماعات خاصة وليس لي حق التفاهم معهن وعندما أجد مخالفة أو أريد توجيههن لا أتوجه إليهن مباشرة، وكل ما أقوم به لا يتخطى الاتصال بالفرع الرئيس والذي بدوره يحدد مشرفة مخصصة لهن داخل الشـركة للتفاهم معهن في ما يخص العمل.

وأبـدت الفتيات العاملات في المركز التجاري عدم علمهن بتوجه عدد من مدعيي الاحتسـاب إلى ينبع لمنعهن من العمل، وبيّن أنهن لا يقبلن النصيحة إلا من جهــات رسمية وليس لديهن مشكلات داخل عملهن باستثناء قلة الراحة الممنوحة في العمل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر