×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الملا: تقليد العلامة أكثر حالات ضبط الغش في "التجارة

 كشف مدير إدارة الغش التجاري بفرع وزارة التجارة في المدينة المنورة محمد الملا في تصريح لـ "سبق"، أن أكثر حالات الغش التي يتم ضبطها من الفرق الميدانية التابعة لفرع الوزارة بالمدينة المنورة في المحلات التجارية وخاصة المنطقة المركزية، هي تقليد العلامة المنتشرة في المحلات التجارية، فيما يأتي بعدها مخالفات بيانات تجارية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس.


وقال الملا: "لدينا فرق موزعة تقوم بمهامها على المحلات محطات البنزين حتى على الخطوط السريعة ومحلات الزيون والبناشر، وعلى الاستراحات والمطاعم، تبحث عن سلع مغشوشة ومخالفة للمواصفات والمقاييس وزيادة الأسعار وبطاقات الأسعار على السلع، إضافة إلى وجود فرق أخرى تقوم بزيارة محلات الذهب لرصد مخالفتها، وفرق مختصة تراقب التخفيضات في المولات والمراكز التجارية غير المرخصة".


وأضاف الملا: "في حالة ضبط أي غش تجاري، يتم استدعاء التاجر وأخذ إفادته وتحويل الإفادة لهيئة التحقيق والادعاء العام، التي تقوم بدورها بتحويل القضية إلى المحكمة الإدارية (ديوان المظالم) دون أي إنذارات مسبقة؛ فتحويل القضايا يتم كل فترة وليست ملزمة بوقت معين".


واختتم الملا تصريحه بالتأكيد على أن مدير فرع وزارة التجارية بالمدينة المنورة خالد قمقمجي يتابع وعلى مدار الساعة عمل الفرق الميدانية، ويشرف على عملها، كما أن الفرع يطلب من جميع المستهلكين التواصل مع الرقم المجاني 8001241616 في حالة ضبط حالة غش أو شكوى.
ونصح الملا جميع المستهلكين بالحصول على فاتورة الشراء بالتفصيل بعد شراء أي سلعة، إضافة إلى الحصول على الضمان ونوعه وشروطه، مع أهمية التأكد من تاريخ صلاحية الإطار
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر