×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزير التجارة يلتقي اعضاء المجلس التنفيذية بفروع غرفة الرياض بالمحافظات

 التقى وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة بمكتبه أمس الثلاثاء أعضاء المجالس التنفيذية بفروع غرفة الرياض بالمحافظات يتقدمهم رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن الجريسي .
وأكد الربيعة اهتمام الوزارة بالتنمية الاقتصادية بالمحافظات واستغلال استثمار المزايا النسبية لكل محافظة , مشيراً إلى اهتمام الوزارة بإنشاء المدن الصناعية وتعزيز فرص الاستثمار بالمحافظات .
من جانبه أشار عبدالرحمن الجريسي باللقاء الذي جاء ضمن حرص الغرفة على التواصل والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة وبما يحقق الصالح العام ، مؤكدا ان الدكتور الربيعة استمع الى مقترحات الغرفة فيما يخص الفروع كما قدم رؤساء المجلس التنفيذية العديد من المقترحات والرؤى المستقبلية لاداء الفروع .مشيراً إلى معالي الوزير أكد على أهمية دور الغرف التجارية في تعزيز الاقتصاد الوطني .
من جانبه نوه عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة الفروع فهد الحمادي على أهمية اللقاء وما تناوله من موضوعات ذات أهمية بالنسبة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظات , مؤكدا أن فروع الغرفة تجاوزت في دورها الجانب الاقتصادي والتنموي إلى المشاركة في خدمة مجتمعات تلك المحافظات .
مشيراً إلى أن الغرفة تعمل حالياً على إنشاء مقرات دائمة للفروع تواكب النقلة العمرانية والحضارية والتنموية في إطار خطة شاملة تسعها الغرفة لتحقيقها على كافة المستويات، مشيرا الى ان منتدى الرياض الاقتصادي في دورته الخامسة استعرض دراسة مهمة حول التنمية في المحافظات إضافة إلى إجراء دراسة مسحية للفرص الاستثمارية بالمحافظات، وإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة في المحافظات ودعم المهرجانات التي تقام في المناسبات العامة سواء من حيث الدعم المالي أو المشاركة في التنظيم.
وأكد الحمادي حرص إدارات الفروع على التواصل والتعاون البناء مع جميع الجهات الحكومية في المحافظات.
وحول نهج غرفة الرياض وسياستها في الوصول إلى جميع المستفيدين من خدماتها بين الحمادي تم تدشين مكتب الغرفة بمحافظة ثادق وإنشاء فرع بمحافظة حريملاء والسليل لينظما إلى فروع الغرفة الخارجية، وأضاف بأنه تم تشكيل فريق عمل مختص لمتابعة أعمال إنشاء مقار الفروع وإحتياجاتها.
ونوه الحمادي إلى أن فروع الغرفة الخارجية مع مرور الوقت تشهد نمواً في الأعمال وزيادة في تقديم الخدمات سواء لمشتركي الغرفة أو للمجتمع، كما أنها تسهم بتبصير شباب ورجال الأعمال على قطاع الأعمال والعمل الحر من خلال الدراسات والمطبوعات والفعاليات المختلفة التي تنظمها الفروع من فترة لأخرى.
وفيما يخص آليات وبرامج تطوير الأداء والعمل في الفروع الخارجية أوضح بأن لجنة الفروع تقيم بشكل دوري لقاء مع المجالس التنفيذية لفروع الغرفة بالمحافظات للتعريف بلجان الغرفة وخدماتها المتعددة التي تقدمها لمنتسبيها والعقبات التي تواجه قطاعات الأعمال وآلية التعامل معها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر