×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

قطر تعزز سجل استحواذاتها في أوروبا

 قالت شركة الأزياء الإيطالية "فالنتينو"، "إنها بيعت لمستثمر قطري كبير لكنها لم تكشف عن قيمة الصفقة، وهي واحدة من أبرز صفقات استحواذ مستثمر من سوق ناشئة على علامة أزياء أوروبية كبيرة.

ووفقاً لـ"رويترز"، قالت "فالنتينو" في بيان "إن مايهولا للاستثمارات المدعومة من مستثمر قطري بارز لم تكشف عن اسمه استحوذت على مجموعة فالنتينو للأزياء بالكامل من صندوق الاستثمار المباشر بيرميرا ومقره لندن".

وكانت شركة "بيرميرا" قد اشترت غالبية الأسهم في شركة "هوغو بوس" المسجلة في ألمانيا، و100 بالمئة من مجموعة "فالنتينو" الإيطالية للأزياء عام 2007 مقابل 2.5 مليار جنيه إسترليني.

ومرت المجموعة المشتركة التي تملكها شركة "ريد آند بلاك" بأوقات عصيبة خلال الأزمة الاقتصادية التي وصلت آثارها إلى العديد من منتجي بضائع الترفيه، وستحتفظ شركة "بيرميرا" بملكية "هوغو بوس"، كما أفادت مصادر قريبة من الشركة.

ولدولة قطر سجل حافل بشراء ما يسمى أصولاً فاخرة مثل مخازن هارودز في لندن التي تملكتها مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني في عام 2010.

ونقلت جريدة "اليوم السابع" المصرية عن وكالة "ا ش أ"، اليوم، أن اتفاق شراء "فالنتينو" تبلغ قيمته 700 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "لاروبوبليكا" اليوم الخميس، أن الاتفاق تم مع الصندوق السيادي القطري (قطر القابضة)، ومن بين أولئك الذين باعوا أسهمهم في الدار هناك أيضاً لوكا وغايتانو مارسوتو، لافتة إلى أن علامة تجارية أخرى في عالم الأزياء الإيطالية تنتقل للخارج بعد بيع فيندي وغوتشي وبولغري وفق الصحيفة.

وقد ترك مؤسس دار الأزياء فالنتينو غارافاني الدار في عام 2007 بعد الاحتفال بمرور 45 عاماً من مسيرة جعلته واحداً من أفضل الأسماء المعروفة والوجوه من عالم الموضة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر