×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

رئاسة الحرمين تمنع غير المحرمين من دخول المطاف

 
بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وقوة أمن الحرم المكي الشريف منع دخول غير المحرمين إلى الحرم يومي الخميس والجمعة قبل صلاتي المغرب والفجر بـ30 دقيقة، وذلك لتخفيف الكتل البشرية وتوجيه المصلين إلى أداء صلاتي المغرب والفجر في ساحات الحرم الشريف التي تستوعب أعداداً كبيرة.

وأوضح قائد قوة أمن الحرم المكي الشريف العميد يحي الزهراني: أنه ليس هناك منع، وإنما تحويل غير المحرمين من المواطنين والمعتمرين الذين دأبوا على الإفطار في الحرم خلال الأيام البيض أو أيام الخميس والاثنين أو الذين يريدون تأدية الصلوات إلى الدور الأول وأسطح الحرم، التي تمت تهيئتها لإستيعابهم.

وأفاد الزهراني بأن عملية التحويل تشمل جميع ساحات الحرم الشرقية “باب المروة وباب السلام”، والجنوبية “باب الملك عبدالعزيز وباب أجياد وباب بلال”، وكذا الساحات الغربية “باب الملك فهد”، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تم إتخاذها تماشياً مع ظروف مشروع توسعة المطاف، الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين، وتم البدء فيه مع مطلع العام الهجري الحالي.

وأهاب بجميع المواطنين والمقيمين والمعتمرين التعاون معهم، والتوجه إلى الدور الأول وأسطح الحرم وإفساح صحن الطواف للطائفين، خاصة في ظل أعداد المعتمرين الكبيرة التي توجد في رحاب الحرم الشريف هذه الأيام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر