×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مهرجان أبها يقدم أكثر من 3 آلاف فعالية..وهدفه تطوير الخدمات السياحية نحو العالمية

  مع بدء العد التنازلي لانطلاقة مهرجان أبها لهذا العام (مهرجان أبها يجمعنا) تتسارع الخطى والعمل الجاد والدؤوب من كافة الجهات المعنية بالمنطقة وذلك بغية تحقيق الهدف الذي يرنو له اميرها الطامح صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز والذي طالب أن يأتي مهرجان هذا العام متميزا في كافة مناشطه وفعالياته حيث تم تشكيل العديد من الفرق التي تعمل على اظهار ذلك.

ويتابع سموه ادق التفاصيل من اجل النجاح، وكان آخر هذه الخطوات قيامه بجولة ميدانية على المنتزهات الوطنية اطلع من خلالها على التطوير والتحديث الكبير الذي تم وخاصة بمنتزه السودة السياحي والذي زيدت مساحاته ومدت الخدمات وكل المرافق التي يحتاجها السائح، ووقف سموه داخل المنتزه للالتقاء بالمصطافين بكافة شرائحهم حيث سألهم عن الخدمات ومدى رضاهم هن عن ما يقدم من خدمات وكذا سماعه لمقترحاتهم.

ومما المح إليه سموه انه سوف يكون هنالك موقع خاص إليكتروني لتلقي الاقتراحات وكذا الانتقادات الهادفة والبناءة التي تصب في سبيل تطوير الخدمات السياحية بالمنطقة نحو العالمية

وفي ذات السياق تجول سموه الكريم على الساحات الشعبية الجديدة شمال مدينة ابها والتي تعد رافدا جديدا للسياحة بالمنطقة لما تحوية من مسطحات خضراء وملاعب رياضية جذابة للشباب واماكن للعائلات فيما وجه سموه بسرعة الانتهاء من باقي الساحات بنفس الموقع وربطها بالممشى الخاص الذي يربط تلك الساحات الجميلة.

وادراكا من سموه بأهمية المناشط التي تقام بوسط ابها وخاصة بقرية المفتاحة التشكيلة فقد تابع وتفقد القرية ووجه بتسهيل كافة الاجراءات لمرتاديها من عشاق التراث والثقافة..

وقال سمو امير منطقة عسير: إن مشاريع التنموية في المنطقة تحظى بدعم من حكومة خادم الحرمين، لافتاً إلى أن أبرز تلك المشاريع إنشاء مطار دولي يحمل هوية المنطقة السياحية، وتطوير الخدمات والمرافق السياحية، وتشجيع الاستثمار في المشروعات الفندقية، وتحسين الطرق الإقليمية والرفع من جودتها، وإقامة المراكز الخدمية على الطرق ومداخل المنطقة، وتحسين وسط مدينة أبها ليواكب التطور القائم في أواسط المدن العالمية، والعمل مع الهيئة العامة للسياحة والآثار على رفع جودة الخدمات السياحية في مراكز الإيواء، وتوجيه الشباب للعمل في القطاع السياحي بوصفه قطاعا حيويا مهما، وموفرا للفرص الوظيفية، وتحسين مداخل المنطقة البرية والجوية من خلال مراكز الخدمة على الطرق السريعة، ومراكز المعلومات وخدمات المطاعم والسكن المميز، والقضاء على الموسمية، والعمل طيلة العام بإقامة برامج المهرجانات والفعاليات والمعارض، وتشجيع استضافة المؤتمرات والمعارض المحلية والعالمية من خلال ما ستوفره المنطقة من مواقع وإمكانيات سياحية تسهم في تقديم هذه الخدمة بشكل جيد، وتشجيع الاستثمارات السياحية في الفنادق بكافة درجاتها، وتعزيز مواردنا الداخلية لخدمة العمل السياحي في المنطقة من خلال البحث عن مصادر جديدة للدخل لدعم خطط وأعمال مجلس التنمية السياحية، والاهتمام بالحرف والحرفيين والموروث الشعبي ومساعدتهم على تقديم منتجاتهم بشكل احترافي يحقق عائداً اقتصاديا لهذه الأسر، مبدئا تفاؤلاً بتحقيقها، مفضلاً عدم تحديد مدة زمنية لانتهاء تلك المشاريع وأن يركز على العمل الجاد والمخلص.

وقد أوضح أمين عام مهرجان أبها عبدالله بن إبراهيم بن مطاعن أن المهرجان الحالي روعي فيها تلبية رغبات سمو الأمير بجودته وتنوع فعالياته وكذلك تلبية رغبات شرائح المجتمع، وذلك بإقامة 3000 فعالية على مستوى المنطقة، لافتاً إلى استعداد مرافق الإيواء السياحي في المنطقة لاستقبال الزوار والسياح والمصطافين.

فيما تم التعاقد هذا العام مع شركة خاصة بتنظيم المهرجانات السايحية وهي شركة الشمسان "صاحبة امتياز التنظيم في المهرجان" وذلك بغية توحيد الجهود واستقطاب الشركات ذات الخبرة الواسعة في هذا المجال. حيث قامت الشركة بالتجهيز الميداني وفي اقامة البنى التحتية والتجهيزات الخاصة في المواقع الخمسة المستهدفة لهذا العام وهي: منتزه السودة الوطني، ساحة المفاتحة، قرية المفاتحة، الممشى، ساحة البلدية (المشهد)، إلى جانب عرض الرؤى المستقبلية لتطوير المهرجان، ومن أبرز فعاليات مهرجان أبها لهذا العام 1433 ه ما يلي:

عروض الصوت والضوء (بحيرة السد) فعاليات ساحة المفاتحة: عروض الأطفال، كرنفال وطني مشاهد كرتونية البحث عن الكنز قاطرات الشخصيات عروض عالم ديزني سباق السلاحف.

مسرحيات عروض الجمباز، عروض القوة والجمباز، مسابقات، فرق إنشاديه العروض الوحشية. فعاليات المهرجين. اسكت شات فرحة النجاح ليالي المفاتحة. ورش رسم ومعارض صور وفنون النحت دورات تدريبية فنية وكاريكاتيرية لأشهر الفنانين. مزاد المقتنيات الأثرية. عروض سيارات ستارت آكشن

فيما جاءت فعاليات منتزه السودة السياحي كما يلي: عروض البهلوان كرنفال وطني مسابقات وألعاب قاطرات الشخصيات تلي ما تش نجوم الدانة مسرحيات وعروض أهازيج ومسابقات عروض الجمباز الألعاب المائية مسابقات إنشادية شخصيات شعبية مسابقة التوائم عروض الاسكيت العروض الوحشية عروض ألعاب الخفة عروض الإكروبات عروض الكارتينج للشباب يوميا بساحة الانتركنتيننتال.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر