×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ناصر الطيار: فشل طرح "مجموعة الطيار للسفر" خلال عام 2010 بسبب قلة السيولة المتداولة في السوق

 قال ناصر الطيار رئيس مجموعة الطيار للسفر في مقابلة مع تلفزيون العربية أن عملية طرح المجموعة خلال عام 2010 لم تنجح بسبب سيولة السوق في ذلك الوقت حيث كانت لا تتجاوز الـ2 مليار ريال وقيمة طرح المجموعة كانت تتجاوز المليار ريال بمفردها.

وأوضح ناصر أن طرح المجموعة الآن جاء في الوقت المناسب بسبب ارتفاع السيولة في السوق السعودي، حيث تجاوزت الـ14 مليار ريال في بعض الجلسات.

وبخصوص نشاط المجموعة قال إن المجموعة تقدم خدمات متنوعة وتنمو بشكل جيد، مشيرا إلى أن المجموعة تسجل نموا خلال السنوات المالية بنسبة 25 % سنويا، كما أن المجموعة تطمح الى تسجيل نمو مماثل خلال الفترة القادمة.

وردا على سؤال تأثير العوامل الخارجية عن المجموعة، قال ناصر إن العوامل الخارجية التي تحدث لا تؤثر علينا وذلك لاعتمادنا على عدة أنشطة مختلفة في السوق المحلية.

وعن عملية الطرح والسبب وراء استخدام متحصلات الاكتتاب في توزيعها على المساهمين الحاليين وعدم زيادة رأس المال بها، أوضح ناصر أن المجموعة تفضل زيادة رأس المال بعد عملية الطرح من خلال إشراك المساهمين لإفادتهم بهذه الزيادة.

وفي سياق آخر، قال ناصر إن المجموعة سوف تقوم بالإعلان عن الميزانية العمومية للشركة في منتصف الشهر القادم.

يذكر أن مجموعة الطيار طرحت الشهر الماضي 30 % من رأسمالها للاكتتاب العام بما يعادل 24 مليون سهم للمؤسسات والأفراد، بسعر 57 ريالا للسهم تم تحديدها عن طريق بناء سجل الأوامر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر