أطلقت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية خدمة شراء التذاكر وتسديد قيمتها آلياً عبر نظام "سداد"
يونيو 2, 2012 10:28 مساءً
أطلقت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية خدمة شراء التذاكر وتسديد قيمتها آلياً عبر نظام "سداد" للمدفوعات من خلال استخدام القنوات البنكية لتسديد الرسوم في مختلف أرجاء المملكة دون الحاجة إلى مراجعة موظفي مكاتب الحجز بالمحطات وذلك بعد أن استكملت المؤسسة الإجراءات المطلوبة لتفعيل هذه الخدمة للمسافرين على قطاراتها .
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة محمد بوزيد أنه بإمكان العملاء بدءاً من اليوم الدفع آلياً من خلال موقع المؤسسة أو مواقع البنوك من خلال تخصيص الرقم 120 لتسديد رسوم خدمات الخطوط الحديدية عبر نظام سداد للمدفوعات .
وأكد أن المؤسسة بعد إكمال خدمة السداد تكون قد أكملت منظومة الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها مؤخراً التي تهدف من خلالها إلى تبسيط إجراءات الحجز وشراء التذاكر عن طريق موقع المؤسسة التفاعلي إضافة إلى مركز الحجز المركزي الذي يمكن من إجراء عمليات الحجز عن طريق الهاتف وتوفير خدمة الحجز عن طريق مكاتب الوكيل .
وأفاد أن المؤسسة قامت بتحديث مركز الاتصال الآلي المدعوم بنظام الرد الصوتي التفاعلي وتوفر تطبيقات تكنولوجيا نظام الرد الصوتي التفاعلي IVR خدمة إجراء الحجوزات، والتأكد من حالة الحجز، وجدول مواعيد القطارات، ومعلومات عن أسعار التذاكر، ومعلومات عامة عن المؤسسة، وخدمة إرسال الرسائل القصيرة والبريد الالكتروني SMS & Email Alerts عبر إرسال رسائل قصيرة للمسافرين على هواتفهم النقالة أو بواسطة البريد الالكتروني حتى يكونوا على علم بتفاصيل الرحلة.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة محمد بوزيد أنه بإمكان العملاء بدءاً من اليوم الدفع آلياً من خلال موقع المؤسسة أو مواقع البنوك من خلال تخصيص الرقم 120 لتسديد رسوم خدمات الخطوط الحديدية عبر نظام سداد للمدفوعات .
وأكد أن المؤسسة بعد إكمال خدمة السداد تكون قد أكملت منظومة الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها مؤخراً التي تهدف من خلالها إلى تبسيط إجراءات الحجز وشراء التذاكر عن طريق موقع المؤسسة التفاعلي إضافة إلى مركز الحجز المركزي الذي يمكن من إجراء عمليات الحجز عن طريق الهاتف وتوفير خدمة الحجز عن طريق مكاتب الوكيل .
وأفاد أن المؤسسة قامت بتحديث مركز الاتصال الآلي المدعوم بنظام الرد الصوتي التفاعلي وتوفر تطبيقات تكنولوجيا نظام الرد الصوتي التفاعلي IVR خدمة إجراء الحجوزات، والتأكد من حالة الحجز، وجدول مواعيد القطارات، ومعلومات عن أسعار التذاكر، ومعلومات عامة عن المؤسسة، وخدمة إرسال الرسائل القصيرة والبريد الالكتروني SMS & Email Alerts عبر إرسال رسائل قصيرة للمسافرين على هواتفهم النقالة أو بواسطة البريد الالكتروني حتى يكونوا على علم بتفاصيل الرحلة.