×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مطار القاهرة ينفي إلغاء رحلات طيران إلى مصر

 نفى مطار القاهرة الدولي ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن قيام 3 شركات طيران بإلغاء رحلاتها بين القاهرة ومدريد وصنعاء وعمان، بسبب عدم جدوى تشغيلها اقتصادياً لانخفاض عدد الركاب، في ظل استمرار تدني حركة الركاب بمطار القاهرة الدولي بسبب تداعيات الأحداث التي تشهدها مصر، وذلك وفقاً لما أثير صباح اليوم.

وقال مدير الإعلام في مطار القاهرة الدولي، أحمد عبدالعليم، في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت"، إن هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، وإن حركة الطيران مستقرة منذ أكثر من عام ولم يتم إلغاء أي حجوزات، كما لم تقم أي شركات طيران سواء عربية أو دولية بإلغاء أو تعليق رحلاتها إلى مصر.

ولفت عبدالعليم إلى أنه تماشياً مع الزيادة المتوقعة مع بداية موسم العمرة، فقد تم وضع جدول تشغيل لرحلات إضافية يعلن عنه خلال هذا الأسبوع، وأن تداعيات الأزمة بين مصر والسعودية انتهت بعد عودة السفير السعودي، ولذلك ارتفعت نسب الحجوزات إلى السعودية.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في مصر للطيران، محمد رحمة، أنه لا يوجد أي تعليق أو إلغاء لرحلات طيران، ومنذ عام تقريباً لم نشهد أي تعليق أو إلغاء للحجوزات.
إضرابات المطارات الهندية

من جانبه قال مدير مبيعات في شركة "مصر للسياحة"، أحمد فولي، في تصريحات لـ"العربية.نت"، "إن هذا الموضوع يرجع إلى أن الخطوط الهندية وحدها هي التي أوقفت نحو 20 رحلة إلى كافة مدن العالم، وذلك منذ الخميس الماضي، بسبب الإضرابات التي يقودها العاملون في المطارات الهندية، مؤكداً أن المنظمة الدولية للطيران المدني خاطبت كل شركات الطيران بأنه تم إيقاف الرحلات القادمة من الهند بسبب إضرابات العاملين في المطارات الهندية.

وقال إنه لا يوجد أي حالات إلغاء لرحلات الطيران سواء العربية أو الأجنبية، لكن تلقينا خطاباً من المنظمة الدولية للطيران المدني "إياتا"، الخميس الماضي، يفيد بقيام الخطوط الهدية بإلغاء رحلاتها ليس إلى مصر وحدها، ولكن لكافة مدن العالم، فيما كان مطار القاهرة الدولي يستقبل رحلة واحدة من الهند يومياً.

ولفت إلى أن هناك إقبالا كبيرا على الحجوزات الخاصة بموسم العمرة، لافتاً إلى زيادة نسبة الطلب على تأشيرات السعودية بنسبة لا تقل عن 60% عقب انتهاء الأزمة بين مصر والسعودية.

وكانت "بوابة الأهرام" الإلكترونية قد ذكرت صباح اليوم، نقلاً عن مصدر ملاحي بمطار القاهرة قوله: "تلقينا إشارة من الخطوط الإسبانية بإلغاء رحلتيها بين القاهرة ومدريد للوصول والسفر، والخطوط الأردنية بإلغاء رحلتها بين القاهرة وعمّان، واليمنية بإلغاء رحلتيها بين القاهرة وصنعاء، وذلك لعدم وجود ركاب بمعدل يسمح بوجود جدوى من تشغيل الرحلات، حيث استمرت حالة الركود في حركة الركاب من وإلى القاهرة من مختلف دول العالم".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر