×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

1.6 مليون سعودية يبحثن عن عمل بالقطاع الخاص

 كشف الدكتور فهد بن سليمان التخيفي وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير، عن وجود ما يزيد على 1.6 مليون سيدة سعودية يبحثن عن عمل في القطاع الخاص، وذلك بعد أن أرسلن سيرهن الذاتية للعناوين البريدية والمواقع الخاصة بالتوظيف لدى الوزارة.

وقال التخيفي في تصريحات نشرتها صحيفة الاقتصادية إن جميع الراغبات في العمل، قدمن سيرا ذاتية مكتملة وذلك من مختلف مدن ومحافظات المملكة، لافتا إلى أن هذه الإحصائية تشمل أعداد المتقدمات حتى العاشر من أبريل الجاري.

وبين التخيفي خلال عرض قدّمه أمام ممثلين عن القطاع الخاص في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض، أن من بين المتقدمات نحو 78 ممن يحملن مؤهلات دكتوراه وزمالة، بينما بلغ عدد متقدمات حملة الماجستير نحو 2250، في حين تفوق أعداد المتقدمات ممن يحملن مؤهل دبلوم عالي 11 ألف متقدمة، فيما بلغ عدد الراغبات العمل من حملة البكالوريس ما يربو على 385 ألف متقدمة.

وأضاف التخيفي، أن عدد المتقدمات ممن يحملن دبلوما يزيد على 74 ألف متقدمة، في حين يفوق عدد حاملات الثانوية العامة 537 ألف متقدمة.

ووصف وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير، مشاركة المرأة في القطاع الخاص بـ "الضعيفة جداً جداً"، كاشفاً في هذا الصدد عن رصد شركات كبرى لا تزال نسبة السعودة النسائية لديها صفراً، في حين أن هناك شركات صغرى استطاعت تحقيق نسب سعودة ممتازة.


ودعا التخيفي جميع المنشآت في القطاع الخاص إلى استيعاب خطط توظيف عمل المرأة، خاصة أن تجربة "نسونة" عدد من الوظائف في هذا القطاع لاقت نجاحاً باهراً، مؤكداً أن الوزارة ستواصل العمل في هذا الجانب حتى تحقيق الهدف المنشود.

وأشار إلى أن رغبات المتقدمات تنوعت في مجالات مختلفة باستثناء قطاعَي التعليم والصحة، حيث بلغت رغبات المتقدمات للعمل في أعمال البناء والمقاولات ما يزيد على 16 ألف متقدمة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر