×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزير النقل: قطار لربط السعودية بالموانئ الخليجية

 كشف وزير النقل السعودي الدكتور جبارة الصريصري عن مشروع جسر يربط المملكة بسلطنة عمان، معلنا أن المشروع يواجه بعض العراقيل، فيما يتعلق باختراق صحراء الربع الخالي.

وقال إن وزارته تسعى للقضاء على هذه العراقيل في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أن السعودية ستربط بكافة دول مجلس التعاون الخليجي برياً وفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية.

وتحدث الوزير، الذي افتتح محطة بوابة البحر الأحمر للحاويات في ميناء جدة الإسلامي أمس، عن دراسة تقوم بها وزارته مع محطة موانئ دبي العالمية في الميناء ذاته، لتطويرها على غرار التطور التقني الذي تحظى به محطة بوابة البحر الأحمر الجديدة.

وذكر عقب تدشينه الرسمي للمحطة، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أن "الافتتاح الرسمي للمحطة يعد إضافة قوية للاقتصاد السعودي، بتعزيز القدرة الاستيعابية للميناء بنسبة 40%، والمحطة تمثل شراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، باعتبار الموانئ أهم دعائم الاقتصاد".

وكشف الصريصري عن بدء العمل خلال الأشهر المقبلة، في إنشاء مشروع قطار ضخم، يحظى باهتمام خادم الحرمين الشخصي، يربط ميناء جدة الإسلامي بمدينة الرياض، ومن ثم ربط الرياض بالدمام، ومن ثم سيكون هناك ربط بين ميناء الدمام البحري وكافة الموانئ الخليجية والسعودية، مثل ميناءي رأس تنورة والجبيل وغيرهما من الموانئ الخليجية بخط قطارات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر