×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزارة التربية والتعليم تعتمد نقل 33 ألف معلم ومعلمة

 اعتمد نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، نتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1433/1434هـ، التي بلغت نسبة إجمالي المشمولين بالنقل من خلالها 33% للمعلمين، و27% للمعلمات.

وبلغ عدد مَن تم نقلهم على الرغبة الأولى من المعلمين والمعلمات 17443 معلماً ومعلمة، بنسبة 52.5%، وبلغ عدد مَن تم لمّ شملهم من المعلمين والمعلمات 436 معلماً ومعلمة، فيما بلغ عدد المنقولين والمنقولات في الرغبات الأخرى كافة 15746 معلماً ومعلمة، كما ذكرت صحيفة "الشرق".

أوضح ذلك وكيل الوزارة للشؤون المدرسية، الدكتور سعد آل فهيد، الذي كشف أن المؤشرات العامة بيّنت أن أعداد المعلمين والمعلمات المتقدمين لحركة النقل بلغت 110035 معلماً ومعلمة.

وأضاف الدكتور آل فهيد، أن وزير التربية والتعليم، الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، وجّه باعتماد نقل المعلمين والمعلمات، الذين تجاوزت خدمتهم 20 عاماً فأكثر في التعليم العام على الرغبة الأولى، تقديراً لخدماتهم وإيماناً بدورهم في العملية التربوية والتعليمية، على أن يكون متقدماً للحركة، ودخل المفاضلة أكثر من عام دراسي، إضافة إلى أن يكون المعلم على رأس العمل في مدرسته في العام الأخير، وتحقق رغبته لمرة واحدة.

وأبان أن حركة العام الماضي للمعلمات تم من خلالها تسديد احتياج المدن، لذلك تراجع الاحتياج في المدن الرئيسة، وارتفع في المحافظات والقرى التابعة لها، وأدت إلى تراجع أعداد المشمولين بالحركة.

وأكد أن حركة النقل، سيتم تنفيذها نهاية العام الدراسي الحالي، حيث سيتم إخلاء طرف جميع المشمولين بالحركة بعد إنهاء مهامهم في مدارسهم الحالية، على أن تتم مباشرتهم مع بداية العام الدراسي في مدارسهم، التي سيوجهون إليها من قِبل إدارات التربية والتعليم وفق الاحتياج الداخلي، مؤكداً أنه لن يتم في هذا العام تنفيذ أي حركة إلحاقية أو استثنائية بعد هذا الإعلان.

وقال إن تنفيذ حركة النقل المخصصة للمعينين والمعينات على الوظائف الإدارية ضمن التشكيلات المدرسية التي صدر الأمر السامي الكريم باستحداث 17000 وظيفة لها، سيتم خلال الشهرين المقبلين، بعد إنهاء إدخال البيانات الخاصة بها من قِبل المتقدمين لها وفق الآلية المخصصة لهذا الشأن، التي أُعلنت نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الجاري.

وأضاف آل فهيد، أن كل معلم ومعلمة ممن تقدموا لحركة النقل، بإمكانهم التعرف إلى مواقعهم في حركة النقل من خلال الاستعلام من موقع الوزارة، أو الاتصال بإدارة علاقات المعلمين والمعلمات في وزارة التربية والتعليم أو الإدارات التعليمية.

واختتم وكيل الوزارة للشؤون المدرسية تصريحه بالتهنئة للمشمولين بحركة النقل الخارجي كافة، متمنياً لهم التوفيق في المواقع التي نقلوا إليها، متطلعاً إلى أن تتحقق رغبات مَن لم يحالفهم الحظ في حركة النقل المقبلة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر