×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

شركة زراعية بالدواسر توافق على رعي الإبل في بقايا مشروعاتها

 صحيفة المهد _ متابعات استجابت محافظة وادي الدواسر، لمطالب مجموعة من المواطنين من ملاك الإبل بالسماح بدخول مواشيهم إلى مشروع إحدى الشركات الزراعية للرعي من مخلفاتها.
أوضح ذلك وكيل محافظة وادي الدواسر خالد بن محمود الغملاس لـ"الوطن"، مبينا أنه استقبل صباح أمس عدد من ملاك المواشي، وأنه تم بالفعل التنسيق مع المسؤولين بالشركة وجرت الموافقة على ذلك، مشيرا إلى السماح للمواشي بالرعي في المشاريع الزراعية التي لا تحتاجها الشركة.
وكان بعض ملاك الإبل والماشية في محافظة وادي الدواسر، قد تجمعوا أمام إمارة منطقة الرياض ووزارة الزراعة، وطالبوا بالتدخل السريع لحل المشكلة القائمة بينهم وبين منسوبي شركة زراعية -تحتفظ "الوطن" باسمها- مشيرين إلى أن الشركة تقوم بحرق مخلفات محصولها الزراعي بعد الحصاد مباشرة، ولا تسمح لأصحاب الإبل بالرعي فيها بدلا من حرقها وتلويث البيئة.
وأوضحوا بعد تقديمهم شكوى لوكيل المحافظة، أن الشركة تستفيد من الموارد المائية لمحافظة وادي الدواسر والأراضي الزراعية بما يخدم مصالحها الخاصة.
وألتمس عدد من ملاك الإبل من الجهات المختصة بالسماح لهم بدخول إبلهم إلى مشروع الشركة الزراعي، مشيرين إلى أن البلاد تمر هذة الأيام بشح في الأمطار وقلة في المراعي مما صعب الحياة على أبناء البادية، فضلاً عن غلاء الأعلاف

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر