×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مواطنون يعترضون آليات بلدية بيشة احتجاجا على أدخنة المرمى

 صحيفة المهد _ متابعات اعترض عدد من سكان الهيشة أمس طريق سيارات البلدية وشاحنات الصرف الصحي لمنعها من دخول مرمى بلدية بيشة لتفريغ حمولتها، مطالبين الجهات المعنية بالاستجابة لمطالبهم المتكررة بنقل المرمى إلى موقع آخر، ووضع حد لمعاناتهم مع نفاياته المحترقة التي لوثت بيئتهم وعكرت أجواءهم.
وذكر عبدالرحمن سيف الشهراني أنهم يطالبون بحل جذري لمشكلة مرمى البلدية داعين أمير عسير ومحافظ بيشة للتدخل والتوجيه بوقف التلوث الذي يخلفه مرمى البلدية بشكل يومي. وقد حضرت الجهات الأمنية إلى الموقع، وطلبت من سكان الهيشة الحضور لمقابلة المسؤولين وإيصال شكواهم.
من جهته، أوضح رئيس بلدية بيشة فيصل الصفار أنه جرى اعتماد مشروع مدفن مركزي لمرمى البلدية بـ 23 مليون ريال، مشيرا إلى أن البلدية وجهت دعوات لشركات تدوير النفايات للاستفادة من نفايات المرمى. وقال إن البلدية لا تحرق النفايات، إذ إن من يحرقها هم متسللون مخالفون لنظام الإقامة، ينتشرون في الجبال المحيطة بالمرمى، مبينا أن البلدية بدأت في تسوير المرمى، وتم إنجاز 65% منه.
وكان محافظ بيشة محمد المتحمي أجاب في وقت سابق على تساؤل لـ"الوطن" عن مرمى البلدية بقوله: إن المجلس المحلي ببيشة أوصى بنقل مرمى البلدية إلى موقع يبعد عن المحافظة 50 كيلومترا في منطقة صحراوية بعيدة عن التجمعات السكانية تماماً، مشيرا إلى أن أمير منطقة عسير دعم هذا التوجه، فجرى تشكيل لجنة للوقوف على المشكلة إلا أن البلدية تحججت بصرف 7 ملايين ريال على تسوير الموقع، وأعلنت استعدادها لإنهاء جميع مشاكل المرمى، والبدء الفوري في الدفن لوقف عمليات الإحراق، وإنشاء مدخل للمرمى غير أنها لم تف بوعودها على الرغم من مضي 5 أشهر على التوصية.
وأكد أن الحل الأمثل لهذه المشكلة هو نقل مرمى البلدية للمكان المقترح بعيداً عن السكان.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر