×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الصحة تحظر توظيف فنييها في 26 إدارة

 بعد أسابيع من بروز مشكلة توظيفهم في وظائف إدارية وما تبعها من صرف بدلات غير مستحقة لهم، قررت وزارة الصحة حظر توظيف المشمولين بلائحة الوظائف الصحية بـ26 إدارة تتبع لها. ووفقا لصحيفة الوطن أكدت مصادرأن هذا الإجراء تم اتخاذه لأن وظائف تلك الإدارات لا يتطلب العمل فيها خبرات فنية تخصصية.
المصادر ذاتها أكدت أن وزارة الصحة خاطبت مديريات الشؤون الصحية في المناطق وطالبتها بعدم تكليف المشمولين بلائحة الوظائف الصحية بأعمال إدارية تختلف عن تخصصاتهم الفنية، بما في ذلك عدم إصدار أي قرار نقل للعاملين على اللائحة الصحية لأي أعمال تختلف عن تخصصاتهم الفنية، وحصر جميع الفنيين الذين يعملون خارج التخصص من الإدارات المرجعية وتاريخ تكليفهم بهذه الوظائف.
ويبرز من بين الإدارات المحظور توظيف فنيي الصحة فيها “الشؤون المالية والإدارية، التوعية الدينية، إدارة الأمن والسلامة، الإسكان، الاستقبال، الاتصالات الإدارية، السكرتارية، إدارة التعاقد، المتابعة، الشؤون القانونية، وإدارة المشتريات”.
يشار إلى أن هيئة مكافحة الفساد سبق أن طالبت الصحة بإفادتها بخصوص ما اتخذته من إجراءات لتخفيف معدل تكليف الفنيين بأعمال إدارية خارجة عن اختصاصاتهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر