×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صحة المدينة المنورة تطلق أعمال المؤتمر الدولي الثاني لـ"تجربة المريض"

 تنطلق يوم غد الأحد أعمال المؤتمر الدولي الثاني لـ"تجربة المريض" الذي تنظمه إدارة حقوق وعلاقات المرضى في ينبع التابعة للمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة.

وأوضح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله بن علي الطائفي أن المؤتمر سيستمر لمدة يومين، وأنه فرصة لقياديي وممثلي وزارة الصحة والمسئولين الإداريين في المستشفيات للالتقاء والتشاور مع الخبراء العالميين حول أحدث أساليب الرعاية الصحية للمريض وسبل الارتقاء بها وتحسين مستوى الخدمة.

كما أكد على أهمية مثل هذه اللقاءات ودورها في بناء بيئة تتكامل فيها جهود القائمين على القطاع الصحي حول المريض كركيزة أساسية للسلامة والجودة في جميع المنشآت الصحية.

وأشار الدكتور عبد الله بن علي الطائفي إلى أن المؤتمر يستضيف كوكبة من أهم الخبراء العالميين في مجال بناء تجربة المريض من أمريكا وكندا والشرق الأوسط، وبشراكة متميّزة مع مستشفيات كليفلاند كلينك الأمريكية والتي تعد إحدى المؤسسات الصّحيّة الرائدة عالمياً في هذا المجال.

وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع، منها وضع مفهوم علاقات المرضى وتجربة المريض "تجربة السعودية"، وإضفاء الطابع المحلي على أفضل الممارسات الدولية في بيئة تجربة المريض بالإضافة إلى الحفاظ على ثقافة "المريض أولا"، وتوسيع نطاق تجربة المريض، بحسب تصريحات مدير إدارة علاقات المرضى بصحة المدينة نواف بن عبد الرحمن مددين.

واستعرض مددين تجربة صحة المدينة التي تنفذها إدارة حقوق وعلاقات المرضى من خلال تقديم الخدمة للمرضى عبر فريق عمل متخصص جرى تدريبه بدورات احترافية للوقوف على مشكلاتهم والعمل على حلها بالطرق السريعة للوصول إلى درجة عالية من رضى المستفيدين من الخدمة الصحية مهما كانت الصعوبات وتثقيف المرضى بحقوقهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر