×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صحة المدينة المنورة تنفذ جولات تفتيشية في منشآت طبية وتضبط 27 مخالفة

 
نفذت إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بمديرية الشؤون الصحية بالمدينة المنورة 135 جولة تفتيشية خلال شهر ربيع الأول الماضي شملت المؤسسات الصحية الخاصة .

وأوضح مدير إدارة شؤون القطاع الصحي بصحة المدينة فهد أسعد خشيم أن كادرًا متخصصًا من منسوبي الصيدلة قاموا بعدة جولات تفتيشية على المنشآت الصيدلانية بلغ عددها 180 جولة خلال الأشهر الثلاثة الماضية بدءًا من شهر محرم , مشيراً إلى أنه تمت إحالة 13 مخالفة للمؤسسات الطبية الخاصة , بالإضافة إلى إحالة 14 مخالفة للمنشآت الصيدلانية إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة.

وأفاد أن إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص ستواصل جولاتها الميدانية على المنشآت الصحية الخاصة للتأكد من تطبيق معايير الجودة والسلامة الصحية ، مؤكدًا أنها لن تتهاون فيما يتعلق بأي مخالفة طبية حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين.

وفي السياق ذاته , أنهت إدارة المتابعة بصحة المدينة 419 جولة تفتيشية خلال الفترة من الأول من محرم الماضي وحتى الثالث والعشرين من شهر ربيع الاول الماضي.

وبين مدير إدارة المتابعة بصحة المدينة جمال بن جعفر الحكيم أن الجولات شملت العيادات الخارجية في مستشفى الملك فهد , ومستشفى أحد , ومستشفى النساء والولادة والأطفال , ومستشفى الأنصار بواقع 105 جولات تفتيشية إلى جانب نحو 73 جولة لأقسام الطوارئ بالمستشفيات و241 جولة تفتيشية للمرافق الصحية الأخرى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر