×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

طالبوا حقوق الإنسان وهيئة مكافحة الفساد بالتدخل لحمايتهم

  دان بيان أصدره سكان محافظة مهدالذهب تنصل وزارة البترول والثروة المعدنية والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن مسؤوليتهما في أكبر قضية تلوث بالمملكة تحدث في مهدالذهب. وأعرب البيان الذي حصلت "الرياض" على نسخة منه عن أسفه لموقف تلك الجهات الرقابية على الشركات المخالفة للنظام البيئي مثل الشركة المشغله لمنجم مهدالذهب وهو ما أكدته الجامعات المحلية والعالمية مثل جامعتي الملك سعود بالرياض وجامعة مموريال الكندية بوجود تلوث يشكل خطراً على الأنسان والنبات والحيوان بسبب مخالفة الشركة للنظام البيئي السعودي، وطالب البيان عدة جهات بالتدخل منها حقوق الإنسان بالمملكة وهيئة مكافحة الفساد لحماية السكان من خطر التلوث.

وأشاد البيان بدور إمارة منطقة المدينة المنورة ومجلس الشورى في قضية تلوث مهدالذهب بعد إصدارهم عدة توصيات مهمه لصالح حماية السكان من التلوث إلا أن الشركة المشغله للمنجم لم تنفذها.

ونفت وزارة البترول والثروة المعدنية قبل أن تلحق بها لاحقاً الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لتعلن عدم مسؤوليتها هي الأخرى مسؤوليتهما عن قضية تلوث مهدالذهب محمله الصحة تحديد الأضرار الصحية التي لحقت بالسكان.

وكانت "الرياض" التي تابعت تفاصيل القضية منذ عامين نشرت مؤخراً موقف وزارة البترول والثروة المعدنية التي أكدت في ردها على المحكمة الإدارية بجده أنها غير مسؤوله عن قضية تلوث مهدالذهب قبل أن تلحق بها لاحقاً الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لتعلن عدم مسؤوليتها هي الأخرى محمله الصحة تحديد الأضرار الصحية التي لحقت بالسكان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر