×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزارة الصحة تطلق البرنامج الوطني للكشف المبكر في غرة شهر أكتوبر

 تطلق وزارة الصحة ممثلة في وكالة الوزارة للصحة فعاليات البرنامج الوطني للكشف المبكر لسرطان الثدي بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي الموافق غرة شهر أكتوبر المصادف 15ذي القعدة 1433ه ويستمر لمدة شهر في مركز حياة مول ومركز العثيم مول بالرياض .
ويهدف البرنامج إلى توعية السيدات بضرورة الكشف المبكر لسرطان وتشتمل الفعاليات على الفحص بالإضافة إلى الندوات والمحاضرات والاستشارات الطبية بطاقم نسائي متخصص من طبيبات وأخصائيات واستشاريات يعملن لمدة 8 ساعات حتى في إجازة العيد .
وأشار المشرف على البرنامج بوزارة الصحة الدكتور علي الودعاني أن وزارة الصحة تنظم برنامج مكافحة سرطان الثدي لمدة شهر بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي وهو برنامج سنوي مجاني ويهدف إلى الكشف المبكر لسرطان الثدي لدي النساء وتوعية النساء إلى عوامل الخطورة والوقاية السنوية بالفحص الذاتي والإكلينيكي والرنين المغناطيسي والخزعة ومتابعة الحالات المكتشفة وتأكيد أصابتها من عدم عن طريق منظم مركز الاتصال في مدينة الملك فهد الطبية وتتكفل الوزارة بعلاج الحالات المصابة .
كما أهاب الودعاني بالسيدات السعوديات إلى التوجه إلى مركز الكشف المبكر التي تزيد من نسبة الشفاء وتخفيف العبيء المادي والنفسي للأسر ويقلل من نسبة الوفيات بأذن الله .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر