×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تناول الكاكاو بانتظام يعزز من القدرات الدماغية ويحسن الذاكرة

 كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من الجمعية الأمريكية لأمراض القلب، أن تناول مشروب الكاكاو بانتظام يعزز من القدرات الدماغية، ويحسن الذاكرة ويحسن أعراض تدهور وظائف الإدراك الطفيفة التى تصيب المخ وتعرضه لأمراض خطيرة فى المستقبل.

وأعزى الباحثون تلك النتائج إلى احتواء الكاكاو على إحدى مجموعات الفلافونويد التى تعرف باسم الفلافانول "Flavanols " ، لافتين إلى أنها توجد أيضاً فى الشاى والعنب والتفاح ومنتجات الكاكاو، وأكدوا على دورها فى تقليل خطر الإصابة بالخرف.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Hypertension"، التى تصدرها الرابطة الأمريكية لأمراض القلب، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثالث عشر من شهر أغسطس الجارى.

وشملت الدراسة ما يزيد عن 90 شخص من كبار السن المصابين بتدهور فى وظائف الإدراك، وخضعوا بشكل عشوائى لتناول مشروبات الكاكاو الغنية بالفلافونول وبتركيزات مختلفة.

وأضاف الباحثون أن الفلافانول يعمل على تحسين وظائف المخ والتعديل من تركيبه عن طريق حماية الأعصاب المخية من الإصابات وتحسين عملية التمثيل الغذائى الخاصة بالمخ وتحسين التمثيل الغذائى الخاص بأجزاء المخ المسئولة عن دعم الذاكرة وتقويتها، بالإضافة إلى الدور غير المباشر الذى تلعبه مجموعة الفلافانول فى تحسين تدفق الدم إلى المخ.

يذكر أن حوالى 6% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن السبعين مصابين بتدهور وظائف الإدراك الطفيفة، وهى إحدى الحالات المرضية الشائعة التى تتسم بفقدان الذاكرة، وقد تطور فى أى وقت وتصيب المريض بالخرف أو الزهايمر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر