×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

آل الشيخ: "الهيئة" تخلت عن بعض صلاحياتها لـ "التحقيق والادعاء العام"

 

كشف رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ عن تخلي الهيئة عن صلاحيات كانت تمارسها لصالح هيئة التحقيق والادعاء العام.

وقال خلال اتصال هاتفي بوكالة الأنباء الفرنسية إن الهيئة كانت لها صلاحيات كبيرة جدا، لكن بعد تحديث التنظيم والعمل المؤسساتي للدولة، ارتأينا من اجل تحقيق المصلحة العامة أن تُؤخذ بعض الصلاحيات التي تمارسها الهيئة مثل التحقيق والادعاء العام وإقامة الدعوى، وتعطى إلى جهة أخرى مختصة هي التحقيق والادعاء العام.

وحول ما سيظل للهيئة من صلاحيات، أوضح آل الشيخ أن الهيئة لا تزال جهة قبض للمخالفات الظاهرة والتجاوزات مثل التحرش بالنساء وتعاطي الخمور والمخدرات والابتزاز والعبث بالناس عن طريق السحر والشعوذة، مشدداً على أن القبض سيكون للمتلبسين بهذه الجرائم فقط.

ولفت إلى أن من ضمن اختصاصات الهيئة التوعية بالجرائم التي قد تتسبب بأذى للآخرين وبالتجاوزات في الأسواق مثل مضايقة النساء إضافة إلى القبض والتسليم لجهات الاختصاص التي تترافع أمام القضاء، مؤكدا أن التنظيم الجديد للهيئة هو جزء من الإصلاحات التي يقودها خادم الحرمين الشريفين.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد اعتمد التنظيم الجديد للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمس، والذي يأتي في إطار توجيهات خادم الحرمين بتكليف الوزارات والهيئات العامة بمراجعة أنظمتها ولوائح عملها، خاصة ما مضى عليه أكثر من 30 عاماً دون تحديث في إطار الأنظمة الأساسية للدولة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر