×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الصحة: "المدنية" وراء سحب بدل العدوى من الفنيين

 أوضحت الشؤون الصحية في المدينة المنورة على لسان المتحدث الرسمي لها عبدالرزاق حافظ أنه جرى عرض استفسارحول سحب بدل العدوى من فني الأشعة والمختبرات في مستشفيات المدينة على مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بالنيابة الدكتور أحمد حافظ فأفاد بأنه بناء على التعميم الصادر من نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي بشأن الفئات المقرر لها بدلات "العدوى، الضرر" من الفئات المشمولة بلائحة الوظائف الصحية وضوابط صرفها، تكون وفقا لما ورد في خطاب وزارة الخدمة المدنية رقم 53689/906 بتاريخ 29/ 11/ 1428 والتأكيد على أهمية صرف هذه البدلات لمستحقيها نظاما وفق الشروط والضوابط النظامية مع مراعاة إستثناء فئات التمريض من تحقق شرط الملاك الوظيفي عند إقرار صرف بدل العدوى والضرر للعاملين في إدارات التحصينات الوقائية ومكافحة الأمراض المعدية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية استنادا إلى خطاب وزير الخدمة المدنية رقم 23892 بتاريخ 5/ 6/ 1431.
وكان أكثر من 300 فني أشعة ومختبر تفاجؤوا بخصم 750 ريالا من راتب كل منهم، تمثل قيمة بدل العدوى في شهر رجب المنصرم.
وفيما أكد مدير صحة المدينة الدكتور عبدالله الطائفي في وقت سابق، أن بدل العدوى صرف بمرسوم ملكي، وأنهم جهة تنفيذية لا يحق لها نزع أو سحب ما يحق للموظف، أوضح أحد الممرضين الذين سحب منهم بدل العدوى - رفض ذكر اسمه - أنه وزملاءه راجعوا المديرية ولم تفدهم بشيء. وأشار إلى أنها طلبت منهم محاميا يتحدث عنهم، لافتا إلى أن المديرية اعتمدت على بيانات قديمة. وأكد وجود خطأ ما بين وزارتي الخدمة المدنية والصحة وقع أثره عليهم.
واستغرب من وجود زميلين يعملان في مختبر واحد ومستشفى واحد يستلم أحدهما البدل دون الآخر، لأن الأخير ليس على ملاك المستشفى، على الرغم من أنهما يتبعان لمديرية واحدة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر