×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

( الصحة ) تبعد استشاري أمريكي تحرّش بممرضات ومريضات

 أوقفت وزارة الصحة استشاري جراحة عظام وعمود فقري أمريكياً، عن العمل في مستشفى الملك خالد بتبوك، بعد ملاحظاتٍ سلوكيةٍ عليه من خلال تحرُّشه بالممرضات والمراجعات لعيادته التي باشر العمل فيها منذ شهر فقط، تسلّم خلالها 3 حالات جراحية، قبل أن تقرّر إبعاده لاحقاً.

وجاء قرار الصحة بعد أن تلقت الوزارة خطاباً من صحة تبوك يفيد بوجود ملاحظاتٍ عليه من الناحية السلوكية، واشتمل القرار على الإيقاف الفوري عن العمل، وتوجيه مَن يلزم بصرف مستحقاته إلى آخر يوم عمل به، ومن ثم إنهاء إجراءات سفره.

و اشتمل تقرير صحة تبوك على ممارساتٍ سابقةٍ للطبيب الأمريكي خلال عمله في بلاده، حيث تعدّى بالعض على ممرضة، وخنق امرأة في أحد المراكز الطبية التي كان يعمل بها هناك، إضافة إلى مستندات صادرة من المجلس الطبي في الولايات المتحدة الأمريكية تفيد بأنه تم طرده من العمل في الولايات المتحدة الأمريكية بعد ضبط سلوكيات غير مقبولة منه، وصدور قرار من المجلس الطبي الاستشاري في الولايات المتحدة الأمريكية بمنعه من مزاولة المهنة، إضافة إلى قلة المعلومات لديه وعدم قدرته على اتخاذ القرار الجراحي.

كما تضمن التقرير صورة من موقع البورد الأمريكي توضح عدم حصوله على شهادة البورد التي تؤهله للتخصص، إلا أن الطبيب المستبعد قام بإضافتها ضمن السيرة الذاتية له.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر