×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

منع المايونيز في مطاعم وكافتيريات الجبيل الصناعيه

 أصدرت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الأملاك، صباح اليوم، قراراً يقضي بمنع استخدام المايونيز في السلطات والساندويتشات بمدينة الجبيل الصناعية في فصل الصيف، وذلك خوفاً من ظهور حالات أمراض وتسمم، وتم توزيع القرار على جميع محلات بيع وتقديم الأطعمة بالمدينة، كالمطاعم والكافيتريات وغيرها.

وأكد مدير أدارة الأملاك المهندس أحمد بن سليمان الحركان حظر استخدام المايونيز خلال فترة الصيف، موصياً بتجهيز السلطات والمقبلات التي يدخل فيها المايونيز بما في ذلك سلطة التبولة والشاورما، باستخدام الطحينة عوضاً عن المايونيز، وتوخي الحذر، مع إمكانية تجهيز كميات محدودة من السلطات والمقبلات، شريطة أن يكون ذلك على أساس يومي.

وأضاف الحركان أنه يمنع إعادة تسخين وبيع بقايا الأطعمة التي تم تجهيزها من قبل، وبيع السلطات والمقبلات المجهزة لأكثر من يوم. إضافة إلى منع نقل اللحوم والدواجن المبردة أو المجمدة في سيارات مكشوفة وغير مجهزة بأجهزة التبريد.

وألزمت أدارة الأملاك أصحاب محلات بيع الأطعمة بتخزين وحفظ الأطعمة حسب تصنيفها في درجة الحرارة المناسبة، إضافة إلى المحافظة على نظافة أماكن تجهيز ومناولة الأطعمة باستمرار.

وأهابت الهيئة الملكية بجميع أصحاب محلات بيع وتداول الأطعمة في مدينة الجبيل الصناعية بتنفيذ تلك المتطلبات والتوجيهات خلال الفترة من 12 رجب وحتى 15 ذي القعدة القادم، لما له من خطورة كبيرة في فصل الصيف مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة ما يزيد من احتمالية ظهور حالات أمراض وتسمم.

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص الهيئة الملكية على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في مدينة الجبيل الصناعية، ونظراً لارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف.

يذكر أن الهيئة الملكية تطبق معايير وأنظمة دقيقة في مجال حماية صحة البيئة، وذلك لتفادي المخاطر، وقد أدى ذلك -بفضل الله- إلى تحقيق الهيئة الملكية نجاحاً في إكمالها أكثر من 24 عاماً دون أي حادث تسمم غذائي ناجم عن المؤسسات الغذائية الواقعة بمدينة الجبيل الصناعية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر