×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تكليف كوادر تمريض للعمل في المدارس العام المقبل

 تطلق وزارة التربية والتعليم مطلع العام الدراسي المقبل آليات مشروع ممرض المدرسة والمتمثل في تكليف عدد من الممرضين والممرضات العاملين في الوحدات الصحية المدرسية للعمل في المدارس تفعيلا لتوجه الوزارة بتقديم خدمات الصحة المدرسية انطلاقا من المدرسة.
وكشف مضمون خطاب صدر مؤخرا من وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد لإدارات التربية والتعليم في المملكة بتطبيق عمل ممرض المدرسة، إذ اشتمل على تنظيم عمل ممرض المدرسة، لافتا إلى أن الأولوية ستكون للمجمعات المدرسية التي فيها رياض أطفال ثم المجمعات المدرسية التي ليس فيها رياض أطفال ثم المدارس الابتدائية الأكثر طلابا ثم المدارس المتوسطة والثانوية الأكثر طلابا.
وجاء في التنظيم أنه على الممرض والممرضة العمل في المدرسة لمدة ست ساعات يوميا لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع مع تثبيت الحضور في هذه الأيام في بيان الحضور اليومي للمدرسة على أن يستكمل ساعات العمل في الوحدات الصحية المرتبطين فيها، ثم يمارس العمل بدوام كامل في الوحدة الصحية المرتبط فيها لمدة يومين أسبوعيا.
يذكر أن هذا التوجه بتطبيق عمل ممرض المدرسة سيستمر لمدة عام دراسي كامل كتجربة ثم يتم تقييمه من إدارات التربية والتعليم وترفع نتائجه للإدارة العامة للصحة المدرسية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر