×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

اعتماد إنشاء14مستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان

 أكد نائب وزير الصحة للشؤون العلاجية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي اهتمام الوزارة بالخدمات التي تقدمها مستشفيات الصحة النفسية ضمن أولوياتها لتوفير كافة خدمات الرعاية الصحية في جميع التخصصات الطبية مدللاً على ذلك باعتماد إنشاء 14 مستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان في مختلف المناطق . وأشار الحواسي الى أن وزارة الصحة اعتمدت إنشاء مجمعا آخر في مدينة الرياض لعلاج الإدمان والأمراض النفسية بسعة 500 سرير ليكون داعما لمجمع الأمل للصحة النفسية الحالي . مبديا إعجابه ببرنامج بيت منتصف الطريق والذي يمثل بيئة علاجية تساعد المتعافين من الإدمان على الاستمرار في التعافي وليكون مرحلة انتقالية لعودة المتعافي لمجتمعه سليما معافى .

جاء ذلك خلال افتتاحه صباح أمس الثلاثاء لعدد من المشاريع بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض نيابة عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم والمدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني والعقيد عبدالعزيز العوين مدير مكافحة المخدرات بمجمع الأمل وعدد من المسئولين ، وقد استمع الحضور لشرح مفصل عن برنامج بيت منتصف الطريق ودوره في مساعدة المتعافين من الإدمان على عدم الانتكاسة وعودتهم الى حياتهم الطبيعية أعضاء نافعين واستعراض أبرز النشاطات والبرامج المقدمة فيه .

وشمل الافتتاح مبنى الحماية المشددة الذي يقدم خدماته لمرضى الإدمان والمرضى النفسيين المتحفظ عليهم على ذمة قضايا أمنية ، حيث يضم 54 سريرا 30 منها لمرضى الإدمان و24 للمرضى النفسيين إضافة للعيادات الخارجية والأقسام المخصصة لمكافحة المخدرات وإدارة السجون. كما افتتح د. الحواسي مبنى التدريب والتعليم المستمر والذي يضم مكتبة طبية متكاملة في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان ، و4 قاعات تدريبية ومعامل وورش لتدريب المتعافين من الإدمان وتهيئتهم لسوق العمل وكذلك العاملين بالمجمع لتطوير مهاراتهم وبما يعود بالفائدة على مستوى تقديم الخدمة للمرضى والمراجعين .
وأشاد الدكتور الحواسي بما شاهده من تطور في قدرات المجمع وإدارته بأيادي سعودية تمتلك خبرة كبيرة وتتميز بالإخلاص والتفاني في العمل مؤكدا على اهتمام الوزارة بتطوير مهارات العاملين في جميع مرافقها وبما يهدف لخدمة المريض .من جانبه اعرب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم عن بالغ شكره وتقديره للدكتور منصور الحواسي لتفضله بافتتاح المشاريع الجديدة بالمجمع نيابة عن معالي وزير الصحة، والذي يأتي تأكيداً لاهتمام الوزارة بكل ما يقدم للمرضى من خدمات وخاصة في مجال الصحة النفسية وعلاج الإدمان
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر