×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الربيعة يشدد على أهمية الأخذ بمبادئ "النزاهة والشفافية والجودة" من قبل شركات ومؤسسات التجهيزات الطبية

 


شدد معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة على أهمية الأخذ بمبادئ " النزاهة والشفافية والجودة " من قبل شركات ومؤسسات التجهيزات الطبية التي تتعامل بشكل مباشر مع الوزارة، مؤكدا أن الوزارة تعمل بنهج مبني على الشفافية والوضوح ويجب على الشريك معها أن يكون على قدر كبير من المسؤولية والنزاهة والشفافية للنهوض بمفهوم الشراكة.



وقال الدكتور الربيعة اليوم خلال لقائه في مقر الوزارة ممثلي الشركات: " إن من لم يلتزم بهذه المبادئ فإنه لا يشرف الوزارة أن تستمر معه، فالوزارة تؤمن بهذه المبادئ وهي توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بأن نحقق هذه المبادئ من أجل شراكة مبنية على أطر واضحة تخدم المريض أولا ".


وأكد أن شركات التجهيزات الطبية هي شريك استراتيجي للوزارة ويجب أن لا تتوقف عند تعامل يومي في شراء الأجهزة بل يمتد إلى ما هو أبعد من ذلك لشراكة مستدامة، والحرص على الجودة والنوعية والسلامة وتوفير أحدث الأجهزة المتوفرة عالمياً.


واقترح عقد عدد من ورش العمل المشتركة بين الشركات ذات العلاقة ووزارة الصحة في خطوة تهدف إلى تذليل جميع الصعوبات التي يواجهها الطرفين حيث لقي هذا المقترح قبول الجميع، داعيا ممثلي شركات التجهيزات الطبية إلى نقل التقنية والصناعة وتوطينها في المملكة وألا يتوقف دور تلك الشركات على البيع والشراء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر