×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

70% من فتيات المملكة يعانين من الفراغ العاطفي

 بينت المستشارة في التنمية البشرية والاجتماعية، الدكتورة شيخة العودة، أن نسبة ما تعانيه الفتيات من الفراغ العاطفي تشكل ما بين 60 إلى 70 %، وذلك بسبب انشغال الوالدين وقسوة الأمهات.

وحذرت العودة الأمهات من التعامل مع بناتهن بسخرية، ومن الاستمرار في تجاهل مشاعرهن وتفضيل الذكور على الاناث وإعطاؤهم صلاحيات أكثر منهن.

وأضافت أنه على الوالدين منح بناتهن الثقة والجلوس معهن والاستماع لمشاكلهن والتودد لهن، وعدم كتمان المشاعر الأبوية عنهن؛ لما في ذلك من سعادة ورفع للمعنويات, وإشراك البنات في حل بعض الأمور التي تعترض الأسرة وأشعارهن بأنهن عنصر هام في الأسرة والثناء عليهن وإشغالهن بمسؤوليات في البيت.

كما أكدت بأن على الوالدين احتضان الفتيات وتقديم الهدايا المعنوية والمادية كلما سنحت الفرصة، حيث سيساهم ذلك في تعزيز وتقوية العلاقة بينهم.

وأشارت إلى بعض الطرق التي تساهم في انتشال الفتيات وذلك من خلال التشجيع على ممارسة الهوايات المفيدة لدى الفتيات والمحببة لهن والتشجيع على القراءة وزيادة ثقافة العامة.

كما حثت الأسرة على مراقبة الصديقات ومساعدة الفتيات على اختيار نوعيات هذه الصداقات, وتوجيههن التوجيه الصحيح نحو الاستخدام الصحيح لعالم الانترنت والأجهزة الذكية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر