×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

خادم الحرمين يوافق على عدد من قرارات مجلس التعليم العالي

 وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي على عدد من القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته الحادية والسبعين .

وأوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن المجلس وافق على عدد من القرارات في جلسته الحادية والسبعين من أهمها الموافقة على إنشاء ثلاث وكالات ، وأربع عمادات مساندة ، ومعهد للبحوث والدراسات بالجامعة السعودية الإلكترونية.

وبين أنه سبق أن صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بتاريخ العاشر من شهر رمضان عام 1432 هـ على قرار مجلس التعليم العالي القاضي بإنشاء هذه الجامعة , ويكون مقرها الرئيس مدينة الرياض ، وتضم ثلاث كليات هي : كلية العلوم الإدارية والمالية, وتشتمل على أربعة أقسام ، وكلية الحوسبة والمعلوماتية, وتشتمل على ثلاثة أقسام ، وكلية العلوم الصحية, وتشتمل على قسمين، وسوف تقدم برامج متنوعة تتدرج في التوسع فيها بحسب الطلب واحتياجات التنمية وسوق العمل.

وقال : نظرا إلى أن الجامعة في طور التأسيس، ويتطلب العمل وجود بعض الوكالات والعمادات التي تساعد إدارة الجامعة في تسيير شؤون العمل على الوجه الأمثل ، لذلك تم إعداد دراسة تفصيلية حول الاحتياج إلى إنشاء عدد من الوكالات والعمادات المساندة بهذه الجامعة ، إضافة إلى إنشاء معهد للبحوث والدراسات بالجامعة.

وأفاد أنه صدرت موافقة المقام السامي الكريم على إنشاء ثمان كليات جديدة في بعض مناطق المملكة وفق ما يلي :

1) كلية الطب بمحافظة القنفذة تابعة لجامعة أم القرى, وتضم تسعة أقسام أساسية وخمسة أقسام سريرية.

2) كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات بمحافظة شقراء, تضم ثلاثة أقسام .

3) كلية العلوم والمهن الصحية بالرياض تابعة لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية, وتضم خمسة أقسام .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر