×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

10 فرق تخمد حريق المستودعات بصناعية جدة

 أندلع حريق في أحد المستودعات بالمنطقة الصناعية جنوب محافظة جدة مساء أمس الأول، وعلى الفور باشرت 10 فرق من الدفاع المدني الموقع وعملت على السيطرة على النيران وعزل عدد كبير من المستودعات المجاورة لمنع امتداد الحريق إليها.

كما جرى الاستعانة بوايتات تحلية المياه والتي تولت فرق الدوريات الأمنية تحويلها إلى الموقع وذلك لسرعة إخماد الحريق.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة المكلف الرائد عبدالرحمن الغامدي، أن الحريق تم السيطرة عليه ولم تحدد أسبابه بعد، مشيرا إلى مباشرة فرق الإطفاء والإنقاذ الموقع ونجاحها في تطويق وإخماد الحريق في فترة وجيزة. وأضاف أن فرق التحقيق باشرت عملها لمعرفة أسباب اندلاع الحريق. وفي ذات الإطار أخمدت فرق الإطفاء حريق اندلع في وحدة التكييف الخارجية على سطع أحد المستشفيات الخاصة الكبرى غرب جدة.

وأوضح الرائد الغامدي، أن الحريق اقتصر على «السير داخل وحدة التكييف»، لكن الدخان انتشر بنسبة 50% في الطابق الأرضي الذي يحتوي على قسمي الطوارئ والعيادات الخارجية، قبل أن يتم شفطه، وهو ما استدعى إخلاء الموظفين والمراجعين نحو المواقع المخصصة سلفا لتكون مواقع آمنة يتم استخدامها في حالات الإخلاء فيما لم يتم إخلاء أقسام التنويم من المرضى المنومين ومرافقيهم، مشيرا إلى عدم تسجيل أية إصابات جراء الحريق.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر