×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزارة العمل تبدأ تطبيق "نطاقات الأفراد" قريباً

 كشفت مصادر مطلعة عن نية وزارة العمل البدء في تطبيق برنامج «نطاقات» على المواطنين العاملين في القطاع الخاص والمتوقع العمل به قريباً .

وأضافت المصادر أن الوزارة تسعى من خلال برنامج «نطاقات الموظفين» إلى الحد من عدم انضباط بعض الموظفين السعوديين الجدد في العمل , حيث تقوم الوزارة حالياً بدراسة مشروع نطاقات الأفراد و الذي سيتم العمل به خلال الفترة القادمة .
ويمنح برنامج «نطاقات الأفراد» العديد من الميزات في حالة رغبتهم في الانتقال لأماكن أخرى، بعد فترة من الزمن تؤهلهم حينها للعمل في الشركات الأخرى.
ويعمل نطاقات الأفراد على تصنيف الموظفين السعوديين بالقطاع الخاص من حيث الانضباط والآداء , على أن يصنف الموظف المتميز والمنضبط في النطاق الأخضر، والأقل في النطاق الأصفر، والمقصر والمتغيب في النطاق الأحمر على غرار نطاقات الشركات.
أما المخالفون ومن هم في النطاق الأحمر فستتخذ وزارة العمل عدة عقوبات منها يمنع من دعم صندوق الموارد البشرية محاسبته من قبل الوزارة و قد يصل لمنعه من العمل.
وسيتم تطبيق «نطاقات الأفراد»، على جميع المواطنين الموظفين في القطاع الخاص وسيصنفون ضمن 3 فئات تبدأ من الأحمر فالأصفر فالأخضر، وفقا لآليات وشروط محددة للتصنيف في كل نطاق .
يشار الى ان وزارة العمل تعمل على تطبيق ألوان برنامج نطاقات على الموظفين السعوديين في القطاع الخاص
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر