×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الدفاع المدني يُحذر من الاقتراب من الأودية ومستنقعات المياه

 حذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين من التعرض لأخطار الأمطار والسيول خاصة في هذه الأيام التي تشهد هطول أمطار رعدية خفيفة الى متوسطة على مناطق (الرياض – الشرقية – القصيم) تُسبق بنشاط في الرياح السطحية مما قد يتسبب في هطول أمطار غزيرة وحدوث سيول جارفة.
وقال مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للدفاع المدني العميد صالح بن علي العايد : تكمن الخطورة في تجمع مياه الأمطار في البرك والمستنقعات والأودية ومن ثم الدخول إليها بالسيارات أو عن طرق الأرجل مروراً أو سباحة حيث يعقب ذلك خطر الانجراف أو السقوط وصعوبة الخروج أوالغرق المؤدي إلى الوفاة لاقدر الله .
ودعا الى أخذ الحيطة والحذر حيال السيول المنقولة التي تأتي من مناطق ممطرة إلى مناطق جافة فيفاجأ بها قاطني الأودية والمتنزهين لما لها من مخاطر وأضرار على الأرواح والممتلكات .
كما حذر العميد العايد من غفلة الآباء والأمهات عن أبنائهم عند الخروج إلى الأماكن البرية والمنتزهات خشية سقوطهم في البرك والمستنقعات والسدود ومجاري الأودية ومراقبتهم بشكل دائم ومحاولة الابتعاد عن مثل هذه الأماكن الخطيرة والتنزه في الأماكن الآمنة التي يمكن الخروج منها عند هطول الأمطار والسيول بيسر وسهولة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر