×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر يقف على استعدادات الهيئة في الحج ويفتتح مركز إسعاف في عرفة

 وقف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي على استعدادات الهيئة مساء اليوم وذلك بمقر مهبط طائرات الهلال الأحمر في مشعر عرفات.
وتفقد سموه تجهيزات الفرق التطوعية وفرق الاستجابة المتقدمة والسيارات الحديثة والدراجات النارية الحديثة المستخدمة في المناطق المزدحمة في هذه الفرق ، إضافة لسيارات الإسعاف الحديثة.
كما اطلع على تجهيزات سيارات التموين الطبي والسيارات المخصصة لدعم الاتصالات والنقل وعربات الإسعاف المتطورة التي ستستخدم في ساحات الحرم والمشاعر المقدسة لإسعاف الحالات في مكانها لاحتوائها على أحدث الأجهزة الطبية المتقدمة في مجال الإسعاف.
وشاهد سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي آلية متابعة تحركات الإسعاف الجوي السعودي وذلك عبر الشاشة الإلكترونية ، واستمع لشرح مفصل عن سير وطبيعة حركات الإسعاف الجوي ، وكذلك استخدام الكاميرات الحديثة في التنقل للأحداث ذات المواقع المزدحمة.
ثم تفقد سموه غرفة القيادة والسيطرة ، واستمع لشرح مفصل عن الغرفة وما تحتويه من تجهيزات حديثة تكفل بإذن الله تحقيق سرعة الاستجابة والمتابعة الدائمة للفرق الإسعافية عبر مستقبلي ومرحلي غرفة العمليات.
عقب ذلك افتتح سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز مركز إسعاف "4" بعرفة التابع للهلال الأحمر السعودي , واطلع على أقسامة التي تشتمل على مواقف لسيارات الإسعاف , وغرف لاستقبال المرضى , وصالة استقبال وصالة ترفيهية, إلى جانب العديد من الغرف التي خصصت لراحة العاملين من منسوبي الهلال الأحمر في مشعر عرفة.

وأوضح سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب الجولة أن الهلال الأحمر يسعى كل عام للاستفادة من مشاركته في الحج وتطويرها , مشيرًا إلى أنه تم إضافة هذا العام طائرة واحدة لتنظم لطائرات الهلال الأحمر المشاركة في الحج.
وأفاد سموه أن عربات الإسعاف المتطورة ستستخدم في الحرم المكي والحرم النبوي والمشاعر المقدسة بدلًا من سيارات الإسعاف وعربات النقل الصغيرة داخل الحرم , مرجعًا ذلك للتجهيزات العالية التي تتميز بها والتقنية المتطورة التي تختص فيها.
وبين سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي أن عربات الإسعاف بدأت عملها اليوم في الحرم المكي , وقريبًا ستنطلق في المدينة المنورة , مشيرًا إلى أنها ستواصل عملها في الحرم المكي والمدني على مدار العام لخدمة زوار بيت الله الحرام وزوار مسجد النبي صلى الله عليه وسلم.
وأشار إلى أن عدد الحالات التي باشرها الهلال الأحمر في مكة المكرمة والمشاعر وصل حتى الآن إلى قرابة 9 آلاف حالة , بالإضافة إلى أكثر من 4000 حالة في جدة.
ولفت سموه الانتباه إلى أن من المشاكل التي تواجه الهلال الأحمر في الحج , مشكلة الافتراش التي تتسبب في إعاقة حركة سيارات الإسعاف, مما يؤدي إلى تأخرها في مباشرة الحالات.
ودعا حجاج بيت الله الحرام إلى إتباع إرشادات السلامة وعدم التعرض للشمس المباشرة , ناصحًا المرضى بحمل أدويتهم معهم خلال تنقلاتهم في المشاعر , مشيرًا إلى أنهم لم يسجلوا أي حالات وبائية حتى الآن في الحالات التي باشروها.
وذكر سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز أن الهلال الأحمر وفر ستة مناطيد لمساعدة سيارات الإسعاف وتقوية الاتصال بين الفرق الإسعافية وغرفة التحكم الرئيسة وأعمال المراقبة , مفيدًا أنه سيتم تخصيص أحدها للهلال الأحمر ولجنة الحج المركزية وأمن الطرق والتلفزيون بالمجان , مؤكدا أن الهدف منها إيصال الصورة الحقيقية للمملكة في شتى بقاع الأرض.
وثمن سموه توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - باستضافة عدد من العاملين في مجال الحركة الدولية والصليب الأحمر الدولي خلال موسم حج هذا العام.
رافق سموه في الجولة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مشاري بن عبدالعزيز رئيس لجنة الإعلام والتوعية في الهلال الأحمر السعودي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر