×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الدكتور السويل: أسبوع العلوم والتقنية سوف يجول مناطق المملكة

 أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن إقامة أسبوع العلوم والتقنية في مدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة, وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي خلال الفترة 13-17 ذوالقعدة 1433هـ.
وأوضح معالي رئيس المدينة الدكتور محمد بن إبراهيم السويل, عن عزم المدينة تنظيم فعاليات أسبوع العلوم والتقنية في مختلف مدن المملكة, حيث نظمت المدينة الأسبوع في سوق عكاظ بالطائف مرتين, وفي منطقة القصيم وحالياً بمحافظة جدة, مشيراً إلى تواجده مستقبلاً في كل من الدمام والمنطقة الجنوبية وغيرها من مختلف مناطق المملكة.
وأضاف معاليه إن المدينة أحدثت هذه الفعالية السنوية تحت مسمى "أسبوع العلوم والتقنية" من أجل دعم التوعية الوطنية في مجال العلوم والتقنية، وتحقيق التواصل الفاعل مع أفراد المجتمع، بالإضافة إلى تجسير الفجوة القائمة بين الفرد من جهة والعلوم والتقنية من جهة أخرى، لبناء بيئة علمية حقيقية تنشر التفكير العلمي بين أبناء الوطن، وتسهم في بناء قاعدة يكون دورها فاعلاً في تحقيق التنمية المستدامة.
وأفاد معالي الدكتور السويل أن فعاليات أسبوع العلوم والتقنية سوف تتضمن معرضاً علمياً يقدم المعلومات العلمية المبسطة في مفاهيمها والمشتملة على مجالات: الأحياء، والبيئة، والطاقة، والبترول والغاز، والإنسان الآلي، والأنظمة الذكية، والإلكترونيات والاتصالات والضوئيات، والفضاء والطيران والأقمار الاصطناعية والفلك والملكية الصناعية ومنح البحوث والانترنت، وغير ذلك من المجالات التقنية التي تدعمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عبر أبحاثها.
وبيّن الدكتور السويل أن الأسبوع سوف يشتمل كذلك على عددٍ من البرامج والمحاضرات في عدد من المجالات العلمية والتقنية التي تحظي باهتمام المجتمع, مثل تقنية النانو, والبتروكيماويات, العقل البشري, علم الفلك, والاشعاع, والطاقة وغيرها من المجالات التي سوف تتوزع طوال فترة المعرض الصباحية والمسائية.
وقد حددت اللجنة المنظمة فترة زيارة المعرض على مدى خمسة أيام لفترتين صباحية ومسائية، حيث ستكون الفترة الصباحية مخصصة لطلاب المدارس والجامعات من الساعة 8 صباحاً حتى 12 ظهراً، أما الفترة المسائية من الساعة 4 عصراً حتى 9 مساءً, وهي متاحة للجميع للحضور والتعرف على فعاليات الأسبوع العلمي ومشاهدة معروضات الأجنحة المشاركة. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.kacststw.com
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر