×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مركزنا الرياضي .. مبنى بلا محتويات

 أبدى عدد من شباب مهد الذهب تذمره مما وصفوه بإهمال إدارة اللجنة الأهلية في التنمية الاجتماعية لشريحة شباب المنطقة، منتقدين في حديثهم لـ «عكاظ» الأعمال التي قدمتها اللجنة، وأجمعوا على أنهم لم يستفيدوا من خدماتها بالشكل المطلوب، لعدم تفعيل دورها لخدمة الشباب هذا العام.. «عكاظ» زارت المنطقة والتقت بعدد من الشباب.


يقول شباب مهد الذهب إن عددا من الخدمات في المركز الرياضي معطلة، والتي مضت عليها سنوات، إلى جانب عدم الاهتمام به، من حيث صيانته وتجديده ونظافته، إضافة إلى عدم وجود مسبح ومواقع ترفيهية؛ وأضافوا «حاولنا مرارا الحديث مع عدد من المسؤولين لإيصال ملاحظاتنا تلك إلا أنه دون أي جدوى».
انتخاب الشباب
وكشف الشباب، عن أن بعضا من الميزانية تصرف في أنشطة خارج أوجه صرفها، مشيرين إلى أنهم لا يعرفون في ماذا صرفت حتى الآن، وأضافوا «تم إيقاف الدورة الرمضانية لكرة القدم بمهد الذهب، وقد كان يشارك فيها عدد كبير من الفرق التي تظهر اسم المحافظة وتملأ الفراغ لدى الشباب وتحسن مواهبهم»، وتساءلوا «كيف يتم وضع أشخاص بلغوا مراحل عمرية كبيرة في الإشراف على أنشطة شبابية»، مبينين أنه «كان الأولى انتخاب مجموعة من شباب المحافظة للعمل في اللجنة، وأن لا تكون الأعذار المادية السبب في تعطيل منشأة ترعاها الدولة بملايين الريالات لأسباب نقص المادة، لأن ما يعلمه الجميع أن ميزانية اللجنة جيدة جدا وتصل لمئات الآلاف من الريالات».
اجتماعات بلا مضمون
من جهته أوضح عضو اللجنة منيف بن خليوي، والذي تقدم في وقت سابق باستقالته من اللجنة، بأن أسبابها كانت لعدم قدرته على خدمة شباب المنطقة.
وقال إنه حاول مرارا مع زملائه تفعيل دور اللجنة بشكل حقيقي وفعال، إلا أنه اصطدم بآراء وأعذار لم تقنعه فآثر الرحيل، مشيرا إلى أن وجوده في ظل تلك الآلية الحالية لا يفيد.
نفاخر بإمكانياته
من جهته، أوضح مسؤول في التنمية الاجتماعية بمهد الذهب، أنهم يفاخرون بالمركز كمنشأة وكذلك الإمكانيات الموجودة فيه، إلا أنه لم يتم تفعيل بعض الخدمات نظرا لعدم وجود من يشرف عليها، أو يتكفل بها من جهة المتابعة والرقابة، وذكر أنه ينقصه وجود مدرب في المركز الرياضي، وقال إن ميزانية اللجنة غير كافية، موضحا أن أنشطة اللجنة ليست رياضية فقط وإنما ثقافية واجتماعية.
لا تجاوب
«عكاظ» حاولت التواصل مرارا مع رئيس لجنة التنمية المحلية لتوضيح مآسي الشباب في محافظة مهد الذهب إلا أنها لم تحظ بتجاوب المسؤول.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر