بـ6 لغات.. الهلال الأحمر يدشن "أسعفني" للهواتف الذكية
مايو 21, 2018 08:38 صباحاً
دشنت هيئة الهلال الأحمر السعودي تطبيق "أسعفني" لاستقبال بلاغات طلب خدمة الإسعاف عبر الهواتف الذكية على أنظمة تشغيل أبل (IOS) وأندرويد (Android) بست لغات مختلفة؛ وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتقديم أفضل خدمات الإسعاف في جميع مناطق المملكة.
ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية إنشاء بلاغ عبر الهاتف الجوال واستدعاء فرقة إسعاف، وطلب المساعدة بإرسال نداء استغاثة، ومعرفة حالة البلاغ وتتبع مساره، كما يتيح لفرق الإسعاف الاستدلال على موقع المبلغ، كما يوفر أيضًا معرفة المنشآت الصحية القريبة من المستخدم وأرقام الطوارئ للجهات الإغاثية الأخرى، وإمكانية إنشاء معلومات عن التاريخ الطبي.
ويدعم التطبيق أيضًا المستخدمين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم، لتقديم البلاغات من خلال إرسال رسالة استغاثة أو طلب خدمة الإسعاف دون الحاجة إلى إجراء أي مكالمة مع غرفة العمليات.
ويأتي هذا التطبيق في إطار الجهود المبذولة من قبل هيئة الهلال الأحمر السعودي لتقديم أفضل خدمات الإسعاف لمحتاجيها، ولضمان سرعة الوصول إلى الحالات الطارئة في حال الحاجة لخدمة الإسعاف، وزيادة دقة تحديد الموقع، كما يمكن لمستخدم التطبيق إرسال رسالة استغاثة عاجلة في حالات الطوارئ القصوى إلى كل من الهلال الأحمر والأشخاص المقربين له عن طريق خدمة الرسائل القصيرة SMS.