×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

العدل" السعودية تستخدم "الستالايت" لتصل مرافقها

 ذكرت وزارة العدل عن توجّه جديد بدأت بالعمل لتحقيقه، بهدف وصولها إلكترونياً إلى مرافقها في المناطق النائية، التي لا تصلها خدمات الاتصال السلكي أو اللاسلكي، وذلك عبر الأقمار الصناعية.

وذكر مدير عام مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء المهندس ماجد العدوان لصحيفة "الوطن" أن الوزارة بدأت التواصل مع شركات اتصالات لاستحداث خدمة التواصل مع الجهات التابعة للوزارة في المناطق النائية، وذلك عبر الأقمار الصناعية، بعد أن تم تركيب أطباق الاتصال من خلال الأقمار الصناعية في جهات تابعة للوزارة.

وقال إن الوزارة بدأت تطبيق الأنظمة الإلكترونية في 126 جهة تابعة لها، ومن ضمنها جميع محاكم الاستئناف و45 محكمة عامة وجزئية و13 فرعاً و55 كتابة عدل ثانية و11 كتابة عدل أولى، مشيراً إلى أن 120 جهة أخرى سيتم تشغيلها خلال الأشهر الأربعة المقبلة عن طريق نظام الربط بواسطة شركات الاتصالات، بعد أن تم تنفيذ شبكة الحاسب الآلي فيها.

وبيّن العدوان أنه تم تشكيل فرق عمل لتطبيق الأنظمة الإلكترونية، حيث انتهى تشكيل 13 فريقاً لتطبيق برنامج المحاكم الإلكتروني و5 فرق لتطبيق نظام كتابات العدل الأولى الإلكتروني و10 فرق لتطبيق نظام كتابات العدل الثانية الإلكتروني، وأن فريقي العمل في المنطقة الشرقية ومنطقة جازان بدآ العمل في شهر رمضان المبارك لتطبيق الأنظمة الإلكترونية في 7 جهات.

وأضاف أن العمل مازال مستمراً من قبل لجان تطبيق الأنظمة الإلكترونية في المحاكم، ويتم الآن إرسال كافة الأجهزة التي تحتاجها فرق العمل في مختلف مناطق المملكة، وعند الانتهاء من تشغيل هذه الجهات خلال هذه الفترة تكون الوزارة قد أنجزت 80% من الجهات التابعة لها من محاكم وكتابات عدل وفروع
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر