×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مقلب رئيس بلدية مهد الذهب في المواطنين

 تفاعلت قضية مقلب بلدية مهد الذهب باقامت احتفال عيد الفطر وتصريحات رئيس البلدية عن احتفال سيقيم امسيات شعرية وعروض شعبية
ونقلت الصحف المحليه خبر تذمر المواطنين من بلدية المهد وذكرت صحيفة المدينه :

بلدي المهد: خاطبنا المحافظ لإقامة فعاليات العيد..ولم تنفذ اقتراحاتنا
بعد شكوى الأهالي من التجاهل؟

أكد رئيس المجلس البلدي بمحافظة المهد زويد بليهيد المطيري في خطاب تم توجيهه لمحافظ مهد الذهب بحاجة أهالي المحافظة إلى الاحتفال بالعيد وإظهار مشاعر البهجة والسرور والفرح بهذه المناسبة كما حثنا ديننا الإسلامي على ذلك وقد رأى أعضاء المجلس البلدي بأنه يجب الاهتمام بهذه المناسبة وتقام الاحتفالات على مستوى المحافظة في أيام العيد. مناشدين المحافظ بتوجيه الجهات المختصة بتشكيل اللجان وتوزيع المهام والمسؤوليات على الدوائر الحكومية ذات العلاقة. جاء في خطاب حمل الرقم 90 في 7/8/1433هـ
وقد اقترح أعضاء المجلس البلدي توجيه دعوة للشركات والمؤسسات في المحافظة للمشاركة والدعم المادي في هذه المناسبة. وتهيئة مكان للاحتفال خاص بالرجال في موقع داخل المحافظة. على أن تكون احتفالات العيد من اليوم الأول ويتخللها أمسيات شعرية والعرضة السعودية وألعاب شعرية ودعوة كبار شعراء اللقطة
وعلمت مصادر «المدينة» بأن محافظ المهد مصلح بن مسعد الجهني قد كون لجنة وتمت مخاطبة البلدية لتنفيذ فعاليات العيد.. ولم يتخذ أيإجراء، ولم تنفذ، وكان عدد من مواطني محافظة مهد الذهب قد أبدوا تذمرهم من عدم إقامة البلدية في المحافظة احتفالات، وفعاليات بعيد الفطر المبارك رغم وعود رئيس البلدية لهم بإقامة الاحتفالات في المقر الذي خصص لذلك بحديقة المخطط الجنوبي بجوار مشهد العيد.
من جانبه أكد المشرف على بلديات منطقة المدينة المنورة المهندس فهد العوفي أنه تحقق من رئيس بلدية المهد، وأكد الأخير أنه أقام حفلاً للأهالي تضمن فعاليات بحضور عدد من الشعراء الأمر الذي نفاه المواطنون.
ووعد العوفي أهالي مهد الذهب بحل المشكلة، والعمل على عدم تكرارها، واصفًا تصريح رئيس بلدية المهد بالمتعجل، مؤكدًا أن الحفل يحتاج تضافر الجهود من الإدارات والقطاع الخاص بالمحافظة.

كما نقلت صحيفة الرياض :
بعد أن وعد الأهالي بحفل ولم يُقم.. أمانة المدينة توضح :
تصريح رئيس بلدية مهدالذهب عن احتفال العيد كان متسرعاً


وصف المشرف على البلديات في أمانة منطقة المدينة المنورة المهندس فهد العوفي تصريح رئيس بلدية مهدالذهب عن فعاليات العيد بالمتسرع.

وكشف المهندس العوفي في اتصاله مع (الرياض) أن غياب التنسيق مع الإدارات الأخرى وتفاعل القطاع الخاص قد يكونان من أهم أسباب عدم إقامة احتفال العيد بمحافظة مهدالذهب حيث إن الاحتفال يعد مناسبة مهمة يجب أن تقام بمشاركة جهات تنمية المجتمع والبلديات وأمانة المنطقة والإدارات المختلفة وما حدث في مهدالذهب أعدكم أنه لن يتكرر.

وأضاف العوفي أنه صدر توجيه أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر بضرورة بحث هذه المشكلة وحلها في بلدية مهدالذهب والبلديات الأخرى التابعة للمدينة المنورة ونحن نعد بحلها بداية من العام المقبل بتشكيل لجان من قبل أمانة المدينة المنورة لتضع تصوراتها لصنع فرحة العيد للأهالي.

وكان رئيس بلدية مهدالذهب قد أعلن قبل عيد الفطر أن بلدية مهد الذهب ستقيم حفلاً للأهالي بمشاركة فرقة شعبية وبرامج ثقافية وشعرية إلا أن مقر الحفل ظل خالياً طوال أيام عيد الفطر المبارك ما وضع الأهالي المدعوين في حيرة بعد أن لبوا الدعوه ولم يجدوا من يستقبلهم.

--مقلب رئيس بلدية مهدالذهب في المواطنين,,, جريدة الرياض - مالك معيض
http://t.co/ijpF7D1A

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر