×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

السعودية تعترض على إنشاء نطاق للشواذ على الإنترنت

 ذكر موقع إذاعة البي البي سي ان السعودية عارضت إنشاء نطاق على الانترنت خاص بالشواذ، وقالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية إن إنشاء نطاق بهذا الاسم سيكون "مسيئا" لبعض المجتمعات والثقافات.

وقال موقع البي البي سي السعودية اعتراضت رسميا على إنشاء هذا النطاق لدى شركة تخصيص الأسماء والأرقام على الانترنت، المعروفة باسم (ايكان) والتي تشرف على طرح المئات من النطاقات العامة البارزة.

وكانت ايكان قد أعلنت في يونيوالماضي أنها استلمت 1930 طلبا لانشاء نظم جديدة للعناوين ربما تستخدم كبدائل للخيارات القائمة مثل (.كوم) و(.اورج). وتتنافس أربع منظمات للفوز بإدارة نظام عنوان خاص بالشواذ.

لكن قبل اتخاذ أي قرار، يكون من حق طرف ثالث الاعتراض على انشاء النظم الجديدة للعناوين. وتظهر سجلات ايكان أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات االسعودية اعترضت بالفعل.

وجاء في بيان الاعتراض الذي قدمته الهيئة "العديد من المجتمعات والثقافات تعتبر أن الشذوذ يتعارض مع ثقافتها وأخلاقها ودينها." وأضاف البيان أن "انشاء نظام لعناوين النطاقات العامة البارزة يروج للشذوذ سيكون مسيئا لهذه المجتمعات والثقافات. نطلب باحترام أن ترفض ايكان الطلب المقدم لهذا النطاق العام البارز
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر