"كريم" تعلن عن تعرض موقعها للاختراق وسرقة بيانات عملائها وتوصيلاتهم
أبريل 23, 2018 11:44 صباحاً
أعلنت شركة كريم للنقل عن تعرض موقعها الإلكتروني للاختراق وسرقة الهاكر لأسماء وعناوين وإيميلات وأرقام هواتف وبيانات توصيلات عملائها.
وذلك في تاريخ ١٤ يناير من العام الحالي.
وقالت الشركة اليوم إنها رصدت واقعة إلكترونية تتضمن وصول غير مصرّح به إلى النظام الذي تستخدمه لتخزين البيانات.
وأضافت: "عكف فريقنا فوراً على التحقيق بشأن هذا الهجوم، كما تعاون مع شركة أمن إلكتروني خارجية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لحماية عملائنا وكباتننا دون التأثير على مستوى خدماتنا".
وعن بيانات العملاء الائتمانية قالت الشركة : "ليس لدينا أي دليل يشير أن كلمات المرور أو أرقام البطاقات الائتمانية قد تعرضت للضرر ، نحتفظ ببيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بالعملاء على خادم خارجي مستضاف من قبل طرف ثالث ومتوافق مع بروتوكول PCP ويستخدم بروتوكولات عالية الأمان وتستخدمه البنوك الدولية حول العالم لحماية البيانات المالية".
ودعت الشركة عملاءها إلى تحديث كلمات المرور الخاصة بحساباتهم على منصة كريم، بالإضافة إلى جميع الحسابات الأخرى التي يستخدمون فيها تفاصيل مماثلة مشددة على أهمية استخدام مزيج قوي من الأحرف، ولعدم استخدام نفس كلمة المرور لمواقع متعددة.
وحذرت الشركة من أي اتصالات غير موثوقة تطلب تقديم معلومات شخصية أو توجه نحو صفحة ويب تطلب منه ذلك.
ودعت إلى تجنب الضغط على المرفقات أو الروابط التي تصل من عناوين بريد إلكتروني غير مألوفة بالنسبة للعميل.
وشددت على ضرورة المواظبة على مراجعة الحسابات المصرفية وبيانات بطاقة الائتمان الخاصة بالعملاء لاكتشاف أي نشاط مشبوه – وفي حال لاحظ أي شيء غريب، الاستفسار عنه من المصارف.