×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

انتقل الى رحمة الله الشيخ عامر اللويحق

 أنتقل إلى رحمة الله عضو مجلس الشورى واحد رجال المدينة المنورة البارزين والمعروف عنهم بالخير الشيخ عامر اللويحق وذالك بعد معاناه مع المرض ارقده بالمستشفى.
صحيفة مهدالذهب تنقل احر التعازي والمواساه الى ذوي المفقود خاصه والى ابناء المهد عامه حيث عرف عنه حبه واخلاصة لمهد الذهب واهلها .
وهذا بعض ماكتب ونقل عن الفقيد وبعض المنجزات نسإل الله ان يغمد روحة الجنة ويغفر له

المؤهلات العلميـــة

- الجـامعـيـة : في مجال الاقتصاد والإدارة - انتساب

- أخــــرى : دورة متقدمة في الإدارة العليا - معهد الإدارة العامة - جدة

- أخــــرى : دورة في اللغة الانجليزية


الحياة العملية

- عضو مجلس الشورى

- محافظ المخواه. إمارة منطقة الباحة

- مدير الشؤون السرية، إمارة منطقة الباحة

- مفتش وزارة البلديات، وزارة الشؤون البلدية والقروية


عضوية مجالس ولجان

- عضو مجلس منطقة المدينة المنورة دورتين الأولى والثانية

- عضو مجلس الاستثمار، منطقة المدينة المنورة

- عضو مجلس الإدارة في الشركة العقارية السعودية بالرياض

- عضو مجلس شركة الطاذف للاستثمار والسياحة

- عضو مجلس الشركة العربية للتصنيع والخدمات الكهربائية

- عضو مجلس المديرين لشركة - مداد - تصنيع - الرياض

- عضو مجلس الإدارة لمجموعة تاج المحدودة بالرياض - تجارة عامة

- عضو لجنة الموارد المالية لرعاية الايتام، منطقة الرياض

- عضو اللجنة النفيذية لرعاية الايتام بالمدنية المنورة

- عضو في اجتماعات ملاك الفنادق بالمملكة والمشرف العام على فنادق الماريوت جدة، والمدينة المنورة

- احد المشاركين في اجتماعات الملاك لشركة النخيل والمناطق السياحية

- احد المشاركين في اجتماعات ملاك الفنادق بالمملكة

الأوسمـة والميداليات

- حاصل على جائزة المدينة المنورة للخدمات العامة والمرافق

-بعد عودة من رحلة علاج خارج المملكة اقام مجلس الشورى حفل تكريم عبر الشيخ عامر رحمة الله عن سعادته الغامرة لما وجده من مشاعر في ليلة تكريمه والحضور المميز من المسؤولين وأعضاء مجلس الشورى وقال: «إن التواد والتآلف بين المجتمع السعودي لا يستغرب وفي مقدمتهم مجتمع الشورى الوفي رئيسا ونوابا وأعضاء والذي أخجلني بتفاعل مشاعرهم ومحبتهم سواء كانت في زيارتهم للمستشفى أو في المنزل فقد كانت بعد توفيق الله السبب في تخفيف آلامي، وقد كان التكريم الأكبر حضور الأحبة من الوزراء والأعضاء».


-أقام عضو مجلس الشورى الأستاذ عامر اللويحق حفل تكريم بالرياض لثلاثة طلاب سعوديين حقق بحثهم المركز الأول على مستوى العالم.

وكان ثلاثة طلاب من محافظة مهدالذهب قد تقدموا ببحث علمي أثبت تلوث تربة محافظة مهدالذهب بالعناصر الثقيلة السامة بسبب ثاني أكبر مناجم العالم (منجم مهدالذهب). وقد حصل على المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة (أيسف2010م) ثم مثلوا المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية في مسابقة (أنتل الدولية) للموهوبين وانتزعوا المركز الأول على مستوى العالم من المعهد الأمريكي للجيولوجيا والمركز الرابع على مستوى العالم في مسابقة (أنتل الدولية)

-وجه عضو مجلس الشورى السعودي عامر اللويحق رسالة عاجلة إلى وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة من تحت " قبة المجلس "، قال فيها: " في البداية أسجل تفاؤلي بصفتي مواطنا وأحد أعضاء مجلس الشورى وتفاؤل أصحاب الآمال في التحديث والتطوير في ما هو من مصلحة عامة الناس، فالقرارات التعديلية والتجديدية التي أدخلها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على المؤسسات القضائية والتعليمية والصحية واختيار القيادات المؤهلة لتلك المرافق كانت مثار الارتياح والتفاؤل لدى شرائح المجتمع وأصحاب الحقوق والقضايا والأصل في تطوير القطاع التعليمي والصحي في بلادنا ".

وتابع: "القطاع الصحي تم تسليمه بأمر ولي الأمر لرجل من أفذاذ رجال المملكة المميزين والمتميزين في مجاله كطبيب جراح عالمي وهو الدكتور عبد الله الربيعة الذي اشتهر وأشهر اسم المملكة في مجال تخصصه ولاشك أن الجميع يعرف جهوده ونجاحاته حيث أصبحت أعماله وفريق عمله محط أنظار العالم".

وأضاف اللويحق قائلاً: "أهنئ وزير الصحة الجديد وأقول كان الله في عونك في استلامك لوزارة الصحة فكلنا معك بالدعاء ومعك في طموحاتك وآمالك في تحقيق رغبة ولي الأمر الهادفة لراحة المواطن وسد احتياجاته أيا كان موقعه وفي الوقت ذاته نحن مع آمال المواطن فيك وكأني لسان المواطن ممثلاً في لجنة الشؤون الصحية في مجلس الشورى أن يطلب منكم ان تسألوا في بداية عملكم عن إمكانية إيجاد سرير في مستشفيات الرياض والمناطق الرئيسة بسهولة ودون عناء".

ووجه عضو مجلس الشورى عامر اللويحق تساؤله إلى وزير الصحة وقال: "إسألوا يا معالي الوزير عن إمكانيات مدينة الملك فهد الطبية في الرياض وهل صحيح انه لا يسمح بفتح ملف المواطن فيه إلا بأوامر من جهات عليا؟... وأسأل يا معالي الوزير عما إذا كان المستشفى المركزي العتيد "مستشفى الشميسي" يضع أسرة في الممرات لعدم التوسع والتحديث وضعف الإمكانات وعن مواعيد الانتظار الطويلة في المستشفيات الكبيرة التي يحوّل عليها الناس من المناطق".

وطرح اللويحق تساؤلات أخرى لوزير الصحة وقال: "اتمنى ان يسأل وزير الصحة عن صلاحيات المناطق في التعيين الضروري ومنها وظائف المستخدمين والسائقين لم تكن من صلاحياته في السابق وعن المستشفيات المسماة تخصصية في المدن الرئيسة في المناطق النائية وهي ليست كذلك".

واستطرد بقوله: "بودي ان يسأل وزيرنا الحبيب عن شح الأدوية في المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظات والقرى رغم الاعتمادات المشجعة لقيمة الأدوية، والسؤال أيضاً عن سيارات الإسعاف في المناطق النائية والتي لا يوجد لها صيانة فالناس يضطرون إلى نقل مرضاهم بسياراتهم الخاصة والأهم هو أن يسأل الوزير عن الأطباء السعوديين المميزين والاستشاريين الفاعلين الذين بدأوا يتسربون من العمل الحكومي في المستشفيات إلى المراكز الطبية الأهلية لعدم وجود الحوافز المشجعة على البقاء".

وطالب عضو مجلس الشورى اللويحق من وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة بأن تستغني المناطق عن التحويل إلى الرياض في كثير من الأمراض وان يسهل فتح ملف لأي مريض يراجع المستشفى الحكومي ويجد الطبيب والدواء".

واختتم عضو الشورى "النشط" عامر اللويحق مطالبه بأن تقوم اللجان المتخصصة في مجلس الشورى بجمع كل ما لاحظه المجلس وسبق ان صدر من المجلس لكل وزير جديد من خلال المسؤولين في وزارته الذين تستدعيهم عادة لجان مجلس الشورى دعماً لهذا المسؤول ولمعرفة ما فاته ويحتاج إليه ومن هذا المنطلق أرجو أن يكون لدى اللجنة الصحية في المجلس القدرة على إيصال مطالب الناس كهذه إلى قادة الوزارة الجديدة".

-استضاف عضو مجلس الشورى الشيخ عامر اللويحق بمزرعته في واحة بيضان بمحافظة المهد التابعة للمدينة المنورة فعاليات ندوة (النخلة وأهميتها الاقتصادية) التي ينظمها فرع الإدارة العامة للشؤون الزراعية بمحافظة المهد بمشاركة عدد من المختصين من الجامعات والمراكز البحثية في المملكة لإثراء المحاور العلمية المتعلقة بالنخلة وأهميتها الاقتصادية.

الجدير بالذكر أن مزرعة اللويحق تعتبر من أكبر المزارع بالمنطقة وقد احتضنت العديد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء الذين زاروا المزرعة وتجولوا في إرجائها خلال السنوات الماضية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر