×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إنفاق المرأة السعودية على مواد التجميل 14 ألف ريال سنوياً

 قدرت دراسة نسبة إنفاق المرأة السعودية على مواد التجميل بنحو 14 ألف ريال سنوياً، تشمل مواد التجميل الدورية البسيطة، كالماكياج والشعر والعناية بالبشرة والجسم.
وأشارت الدراسة الصادرة عن قسم الأبحاث في مركز أبحاث إيبوك ميسي فرانكفورت إلى أن قطاع مراكز مستحضرات التجميل النسائية يمر بمرحلة نمو غير مسبوقة تفوق 15% سنوياً.
ويشهد السوق العالمي لمنتجات الحلال نمواً ملحوظاً أدي إلى زيادة وعي المستهلك بضرورة الحاجة إلى منتجات جمال ومستحضرات تجميل حلال خالية من الدهون والمواد الكيميائية، وهي منتجات مصنوعة من مواد طبيعية بدون إضافات مستخرجة من الدهون المحرمة أو الكحول، وهي ليست موجهة فقط للمسلمين؛ فمستحضرات التجميل الحلال التي تتفق مع تعاليم الدين الإسلامي تشكل سوقاً في نمو مستمر، كما أنها تحاول أيضاً دخول السوق الأوروبي، نظراً للجودة والكفاءة العالية ومن أبرزها أدوات التجميل والكريمات والصابون والمنظفات المصنوعة من مواد ذات جودة عالية بدون إضافات مستخرجة من الدهون أو الكحول.
وتصدرت السعودية دول الخليج في حجم الأموال المستثمرة في أسواق العناية بالشعر والمواد التجميلية والعناية بالبشرة، حيث قدرت آخر الإحصاءات الصادرة من معرض بيوتي وورلد الشرق الأوسط بدبي، الذي اختتم أعماله مؤخراً، أن السوق السعودية هي الأعلى نمواً من بين أسواق العالم.
وكشفت الإحصاءات أن حجم سوق السعودية في منتجات العناية بالشعر في عام 2010 هو 397.2 مليون دولار، بينما حجم السوق المتوقع في عام 2014 هو 502.9 مليون دولار، أي بزيادة تقدر بحوالي 26%، بينما قدرت الدراسة نمو السوق السعودية في مواد التجميل في عام 2014 بـ331.3 مليون دولار، بزيادة 24% عن العام 2011م والتي قدرت بنحو 267.4.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر