×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

واشنطن: لجنة لدرس زيادة مكافآت 7 آلاف مبتعث سعودي

 أعلن الملحق الثقافي لدى السفارة السعودية في الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى أن لجنة مختصة تعمل على درس زيادة مكافآت الطلاب السعوديين المبتعثين في أميركا، وأن نحو 7 آلاف طالب سيستفيدون من الزيادة المحتملة.
وقال : هناك لجنة تابعة للملحقية تعمل على معرفة متوسط كلفة السكن في أميركا، وتحديد المدن الأكثر غلاءً. وفي حال إقرار التوصية بالزيادة فسيتم رفعها إلى وزارة التعليم العالي خلال الشهر الجاري».

وأضاف: «سيتم تصنيف المناطق الأميركية التي يدرس بها الطلاب إلى فئات، لمعرفة الأماكن الأكثر غلاءً على المبتعث، مثل بوسطن ونيويورك وواشنطن وشيكاغو ولوس آنجليس، والولايات الأخرى الأقل كلفة».

وفي شأن انطلاق المرحلة الثامنة للابتعاث الخارجي في برنامج خادم الحرمين الشريفين، وضم الطلاب الدارسين في أميركا على نفقاتهم إلى البرنامج، قال: «إذا تبيّن للملحقية أن الطالب يدرس في تخصص من تخصصات العلوم الاجتماعية في إحدى الجامعات العشر الأولى فسيتم إلحاقه بالبعثة مباشرة، مثل جامعة كولومبيا».

وذكر أن عدداً كبيراً من السعوديين يدرسون الطب في أميركا. وقال: «لدينا أكثر من 1500 طبيب وطبيبة لدراسة الزمالة، وهذا الرقم تاريخي في أميركا، إذ كان عدد الأطباء 10 أشخاص، كما يوجد 500 طبيب أسنان يعملون على الانتهاء من «البورد». ولدينا حوالى 500 صيدلاني يحضرون الدكتوراه و300 دراسات عليا في التمريض».
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر