×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الربيعة: مشروع التأمين الصحي قطع خطوات جيدة

 صحيفة المهد _ متابعات أوضح وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، أن مشروع التأمين الصحي للمواطنين قطع خطوات جيدة، وأن الوزارة تسعى إلى الربط الصحي الإلكتروني الذي يتيح متابعة علاج المريض في جميع مستشفيات المملكة.
جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات الملتقى العاشر لاتحاد المستشفيات العربية ومجلس وزراء الصحة العرب بالعاصمة الأردنية عمَان، مؤكدا استمرار عجلة التطور في القطاع الصحي بالمملكة من خلال إنشاء 249 مستشفى جديداً و125 أخرى تحت الإنجاز إلى جانب توفير 36 ألف سرير توطئة للوصول إلى 66 ألف سرير خلال المرحلة المقبلة.
وحول موضوع الرعاية المنزلية، قال الربيعة إن صحة الأم والطفل تعتبر من أولويات برامج الوزارة الحية، فيما يجري العمل على إكمال مشروع الربط الصحي الإلكتروني الذي يسهل الوصول لخدمة المواطن ويوفر معلومات موحدة للتاريخ الطبي للمريض، والتواصل معه إضافة إلى العمل لربط مرافق الرعاية الصحية بشكل إلكتروني.
وقال إن التاريخ الطبي للمريض سيكون متوفراً ومتاحاً للطبيب إلكترونياً، مما يسهل عملية الاطلاع على الملف الطبي للمريض ويمكن توثيق التقارير الطبية والصور الإشعاعية وشروحات الأطباء، بالتالي إتاحة متابعة علاج المريض في أي مستشفى من مستشفيات المملكة

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر