×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الرئيس التنفيذي لـ"التنمية العقاري": التمويلات تجاوزت 600 مليار ريال بـ2022

الرئيس التنفيذي لـ"التنمية العقاري": التمويلات تجاوزت 600 مليار ريال بـ2022
مهد الذهب كشف الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، اليوم (الثلاثاء)، أن الصندوق لديه شراكة مع أكثر من 17 مؤسسة مالية، وهو ما ساهم في نمو قيمة التمويلات من 80 مليار ريال في 2017 إلى أكثر من 600 مليار ريال في 2022.

وأضاف في كلمته باليوم الثاني لمنتدى مستقبل العقار، أن هذا النمو يوضح النجاح الكبير الذي حققناه في مجال الإسكان وتسهيل رحلة المواطن في تمويل مشروعه، مشيرا إلى أن صندوق التنمية العقارية هو أكثر المؤسسات تمويلا في المملكة.

وأوضح بن ماضي، أن عملية التمويل المباشر للمواطنين أصبحت مختلفة عن السابق، إذ تم تطويرها عقب تقييم الخدمات التمويلية، وعملنا على إشراك القطاع الخاص في عملية الدعم المالي وأصبح لدينا أكثر من 17 شريكا بما في ذلك البنوك.

وأشار إلى أن هذا التطوير كان الغرض منه التأكيد على استدامة سوق التمويل، واستدامة برامج الدعم المختلفة للمواطنين والتي تنوعت وتعددت أشكالها في السنوات الأخيرة.

وكشف بن ماضي، أن الصندوق قام خلال السنوات الأخيرة بتوقيع أكثر من 150 اتفاقية استراتيجية مع القطاع الخاص ومع شركائنا ما أسهم في تنويع وتقديم المزيد من الحلول المتعلقة بالتمويل.

ولفت إلى أن صندوق التنمية العقارية قام بالتعامل مع أكثر من 10 ملايين مواطن، وقدم خدماته التمويلية إلى أكثر من مليون و100 ألف مواطن.

وأبان أن الصندوق يسعى إلى تشجيع البنوك على التعاون مع المطورين العقاريين والبرامج المختلفة، كما يسعى إلى زيادة المنافسة بين المطورين العقاريين بما يصب في النهاية بمصلحة الجميع.

يُذكر أن النسخة الثانية لمنتدى مستقبل العقار تستمر ثلاثة أيام، ويشارك فيها أكثر من 30 دولة و100 متحدث يمثلون القطاعين العام والخاص، بجانب مشاركة نخبة من الاقتصاديين والمستثمرين ونخبة من صناع القرار وخبراء في منظومة قطاع العقار، محلياً وعالمياً، وتتضمن أعماله عددًا من الجلسات وورش العمل، تناقش عبرها محاور عدة تغطي حاضر ومستقبل العقار.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر