×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

المبتعث السعودي فائق منيف يمثل الناطقين بالعربية في مهرجان “تويتر” للقصة

 تختتم هذا الأسبوع فعاليات المهرجان العالمي الافتراضي للقصة، الذي ينظمه موقع التواصل الاجتماعي العالمي “تويتر”.

وكان المهرجان بدأ فعالياته الإثنين الماضي باستعراض التقنيات والأساليب الجديدة في كتابة القصة، بما يتلاءم مع مساحة التغريدة على الموقع، التي لا تتعدى 140 حرفا.

ويمثل اللغة العربية والناطقين بها في هذا المهرجان المبتعث السعودي في لندن، فائق منيف خليوي العضيله، بقصته “الكناري الباكي”، التي بدأ في استعراضها في تغريدات متابعة على حساب خاص بالقصة في تويتر (cryingcanary)، فيما سيتم العرض الرسمي لأجزاء منها على صفحة خاصة بموقع تويتر الأحد المقبل في الساعة الرابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وأفاد فائق منيف أن إدارة الموقع استعرضت في مدونتها القصص المختارة ومواعيد عرضها، واختارت لجنة التقييم لمهرجان القصص في تويتر مشاريع قصصية مختلفة للعرض خلال أيام المهرجان بعد مراجعة النصوص المرشحة من أكثر من عشرين دولة، مشيرا إلى أن لجنة التقييم الخارجية تتكوّن من خبراء من دور النشر المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار فائق منيف إلى أنه شارك في المهرجان كي تكون اللغة العربية حاضرة بين لغات العالم في هذا المحفل الأدبي الدولي، مبينا أنه تقدّم للمهرجان بملخّص القصة مكتوبة باللغة الإنجليزية ليتمكن أعضاء اللجنة من تقييمها ومفاضلتها بين المشاركات المرشحة الأخرى على أن تنشر باللغة العربية حال إجازتها من اللجنة.

وسيختتم مهرجان القصة في تويتر في مكتبة نيويورك العامة السبت المقبل للحديث عن المهرجان والمشاركات، وتقييم التجربة نقديا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر