×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

(ديزني) توقف إعلانات المأكولات السريعة

  قالت مصادر مطلعة أن شركة والت ديزني مالكة شبكة (ABC) التلفزيونية وعدد من القنوات الخاصة ذات الاشتراك ستمتنع عن بث بعض إعلانات المأكولات السريعة غير الصحية التي تستهدف الأطفال سواء على شاشات التلفزيون أو على الموجات الإذاعية أو المواقع الإلكترونية.

وذكرت المصادر أنه من المنتظر أن تعلن عن الخطة اليوم الثلاثاء في واشنطن كل من ميشيل أوباما السيدة الامريكية الأولى زوجة الرئيس باراك أوباما والرئيس التنفيذي لديزني بوب ايجر.

وجاء قرار ديزني بعد أن أعلن مايكل بلومبرج رئيس بلدية نيويورك الاسبوع الماضي خطة لحظر تقديم مشروبات سكرية تزيد على نصف لتر في معظم المطاعم والمسارح وعربات بيع المشروبات في شتى انحاء مدينة نيويورك ، وذكرت المصادر أن ديزني تنوي وقف إعلانات المأكولات خلال برامج الاطفال على شبكاتها أو على مواقعها الإلكترونية التي تستهدف الأطفال والتي تتجاهل أدنى متطلبات الغذاء الصحي ، ورفضت متحدثة باسم ديزني التعليق على نبأ الاعلان عن الخطة اليوم.

وكانت شركة والت ديزني أعلنت عام 2006 عن ارشادات طوعية تحظر استخدام ميكي ماوس وشخصياتها المشهورة الأخرى في الدعاية لأطعمة لا تطبق الحد الأدنى من المعايير الصحية ، وتضع هذه الارشادات قيودا على السعرات الحرارية والدهون والسكر في الاطباق الرئيسية والاضافية والمأكولات والمشروبات بين الوجبات الغذائية.

وتعاني الولايات المتحدة من مشكلة سمنة حيث أن ثلث الأطفال الأمريكيين تقريبا يعانون من زيادة في الوزن أو مشكلة سمنة ، وقال تقرير أصدره معهد الصحة عام 2006 أن إعلانات التسويق للأطعمة السريعة ساهمت في مشكلة السمنة لدى الأطفال ، وسيؤثر الحظر الذي يهدف إلى محاربة السمنة على مشروبات تعتبرها شركة ماكدونالدز "صغيرة" وأغضب شركات الأطعمة والمشروبات والتي وافق عدد كبير منها على اتخاذ إجراءات طوعية لتقديم أغذية صحية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر