×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

100 مسرحي يستعيدون "الأخدود"في "قس بن ساعدة"

 صحيفة المهد _ متابعات يستعيد مساء اليوم نحو 100 ممثل مسرحي سعودي ما حدث قبل 1500 عام في حادثة الأخدود الشهيرة خلال ملحمة مسرحية، افتتاحا للدورة الأولى من مهرجان "قس بن ساعدة"، وذلك برعاية أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدلله وحضور نائب وزير الثقافة والإعلام عبدالله الجاسر ونحو 70 مبدعا ومثقفا من السعودية وتونس واليمن ولبنان والجزائر.
المهرجان الذي ينظمه أدبي نجران على مدى ثلاثة أيام، يتخلله عديد من الفعاليات، حيث كشف المشرف العام على المهرجان رئيس مجلس إدارة أدبي نجران سعيد علي آل مرضمة أن معرض الكتاب المقام على هامش المهرجان سيستضيف العديد من دور النشر العربية ومن أهمها الفارابي وطوى والانتشار العربي والرحاب والعلم ومدارك وغيرها، كما ستشارك دار خالد بن الوليد من اليمن.
كما ستشمل الفعاليات معرضا تشكيليا للفنون البصرية الحديثة، من تشكيل وأعمال مفاهيمية وفوتوجرافية.
من جانبه، بين مدير "مهرجان قس بن ساعدة" صالح آل سدران أن المهرجان يشمل مجموعة من الأعمال الثقافية التي طُرحت بشكل جديد، تشمل معارض الفن الحداثي، ومحاضرات وأمسيات ومسامرات ونقاشات في المقهى الثقافي، مشيرا إلى أن موضوعات المحاضرات والنقاشات تتركز حول ثلاثة محاور هي "قس بن ساعدة الأيادي، خطابه وسيرته"، و"أثر تعاقب الحضارات والأديان على الإنسان والمكان في نجران"، و"حركة الشعر الجاهلي في نجران"، إضافة إلى "نقوش المسند الجنوبي في المنطقة.. ترجمانها ودلالاتها".

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر